الجمعة، 29 مارس 2024 05:24 م

النائب جون طلعت يلتقى وزير الصناعة لبحث منح الشباب تسهيلات لإقامة المشروعات

النائب جون طلعت يلتقى وزير الصناعة لبحث منح الشباب تسهيلات لإقامة المشروعات المهندس جون طلعت عضو مجلس النواب
الخميس، 05 يناير 2017 07:44 م
كتب محمد صبحى
التقى المهندس جون طلعت عضو مجلس النواب عن دائرة روض الفرج، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالبرلمان اليوم الخميس، بالدكتور طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، لبحث جهود الوزارة فى دعم المشروعات المتوسطة، بهدف تشجيع الشباب، بالتزامن مع مناقشة قانون الاستثمار الجديد، بحيث تطرح بشكل مناسب ومنح تسهيلات للشباب بالمدن الصناعية بالصعيد والدلتا.

وقال طلعت فى تصريح لـ"برلمانى" إن وزير الصناعة سيطرح غدا مليون متر لإقامة مصانع ومشروعات جديدة، بخلاف 5 ملايين متر تم طرحهم بمنطقة العاشر، وإقامة 296 مصنعا، لافتا إلى أنه تطرق فى حديثه مع الوزير حول التسهيلات التى حصل عليها بعض رجال الأعمال لتصنيع السيارات فى مصر، والمفترض أنها حصلت عليها كى يكون هناك تجميع بواقع 45%، وبعد فترة محددة تكون نسبة المنتج المحلى فيها 60%، وعلى الرغم من أنهم يحققون أرباحا باهظة، فإنه لم يتم تنفيذ اشتراطات الوزارة، مؤكدا أن الوزير وعد بتشكيل لجنة من القطاع الخاص والحكومة للتحقيق فى الأمر.
وتابع جون طلعت: تحدثنا عن مشكلة التوك التوك، وقرار منير فخرى وزير الصناعة السابق بوقف استيراد التوك التوك، ولكن تحايل بعض المنتفعين من رجال الأعمال على أساس استيراد قطع غيار التكاتك من أكثر من ميناء، ويتم تجميعها بمصانعهم، وبسبب ذلك يحصلون على تسهيلات الحكومة على أساس نسبة الناتج المحلى.

وأردف البرلمانى جون طلعت: لايوجد حصر لعدد التكاتك التى يتم تجميعها فى مصر، لا فى المرور ولا التنمية المحلية، مشيرا إلى أن الوزير وعد بفتح الملف فى الفترة القادمة.

وأكد طلعت أن وزير الصناعة الحالى لديه اهتمام كبير بتنمية الصناعة، وهذا لأول مرو يحدث بالوزارة، وهذا ما يحقق طفرة لصالح الدولة المصرية، حيث إنه من المحتمل أن يكون هناك أكثر من 4000 مصنع فى مصر خلال سنة وهذا ما يعزز الاقتصاد المصرى.





print