الثلاثاء، 07 مايو 2024 04:59 م

نائب "البحيرة" يتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة لارتفاع أسعار الأدوية

نائب "البحيرة" يتقدم بطلب إحاطة لوزير الصحة لارتفاع أسعار الأدوية النائب محمد عباسى ووزير الصحة أحمد عماد
الخميس، 05 يناير 2017 04:55 ص
كتبت نورا طارق
قال النائب محمد عباسى عضو مجلس النواب عن دائرة رشيد بمحافظة البحيرة، إنه تقدم بطلب إحاطة للدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، بشأن ارتفاع أسعار الأدوية الطبية فى الفترة الأخيرة أكثر من مرة خلال فترة قصيرة، وعدم توافر أصناف دوائية أخرى يحتاجها المواطن.

وأضاف النائب فى طلب الإحاطة المقدم لوزير الصحة، أن بعض المستلزمات الطبية ليست متوفرة بالسوق، خاصة التى يحتاجها المواطن مما يعرض حياة المواطنين للخطر، الذين يجرون عمليات جراحية بمستشفيات على نفقة الدولة والتأمين الصحى بمركز رشيد بالبحيرة.

وتابع عضو مجلس النواب عن دائرة رشيد فى تصريحات لـ"برلمانى": الماء والغذاء والدواء هى الاحتياجات الأساسية لأى إنسان، فلا بد أن تكون فى متناول الجميع، وهذا حق أصيل للمواطن على حكومته فهى مسئولة عن ذلك تحت أى ظروف، وقد حان الوقت لكى تكون هناك مظلة واحدة لجموع الشعب المصرى تشمله وترعاه بالتأمين الصحى.

وأشار النائب إلى أن ارتفاع أسعار الأدوية يرجع إلى الكثير من العوامل، منها ارتفاع سعر صرف الدولار، وارتفاع هامش الربح وكثرة الوسطاء حتى وصول الدواء للمريض، كالوكيل ومخازن الأدوية والمندوبين واقتصار التحكم فى الإنتاج على شركات محدودة.




الأكثر قراءة



print