الثلاثاء، 21 مايو 2024 07:59 ص

نائب بورسعيد: بعض المحافظين لا يعرفون حقوق أعضاء البرلمان

نائب بورسعيد: بعض المحافظين لا يعرفون حقوق أعضاء البرلمان عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد محمود حسين
الأربعاء، 04 يناير 2017 07:00 م
كتب ماهر عبد الواحد
قال عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد ووكيل لجنة الشباب والرياضة، محمود حسين أن بعض المحافظين حتى الآن لا يعرفون طبيعة دور مجلس النواب وحقوقه وعلى الحكومة أن توضح للمحافظين أهمية وطبيعة دور النواب خاصة ما يتعلق بالرقابة على السلطة التنفيذية.

وأكد محمود حسين فى تصريحات لـ"برلمانى"، تعليقا على تصريحات النائبة رانيا السادات بأن محافظ بورسعيد طردها من مكتبه أثناء توجهها لعرض مشاكل أهالى الدائرة عليه، أن لعضو مجلس النواب أدواته التى يمارس بها دوره الرقابى والتشريعى تحت قبة المجلس على الجهات التنفيذية وضمنها المحافظين، كتقديم الأسئلة أو طلبات الاحاطة.

وقال:" إذا تعرض أى نائب لمثل هذا الموقف عليه أن يرجع لمجلس النواب لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضده، وسبق أن حدثت وقائع مماثلة فى الشرقية والقليوبية".

وأضاف نائب بورسعيد:" العلاقة الجيدة والودية بين النائب والمحافظ مهمة وتساهم فى حل مشاكل المواطنين، ولتحاشى تكرار مثل هذه المواقف على النائب أن يتعامل مع الجهات التنفيذية باعتباره نائبا عن الشعب ويحظى بثقة أبناء دائرته، أما المحافظين عليهم أن يتعاملوا مع النواب فى اطار مصلحة المواطن وأن الهدف هو تقديم خدمات جيدة وتحقيق مصالح الناس وليس سعيا للحصول على خدمات أو تحقيق مصالح شخصية".




print