الأربعاء، 15 مايو 2024 03:50 م

آمال رزق الله: الاهتمام بملف البحيرات يساعد فى سد الفجوة الغذائية من الأسماك

آمال رزق الله: الاهتمام بملف البحيرات يساعد فى سد الفجوة الغذائية من الأسماك آمال رزق الله عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية
الخميس، 29 ديسمبر 2016 02:07 م
كتب محمد عوض
قالت آمال رزق الله، عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، إن التعامل مع تطوير الثروة السمكية يحتاج معالجة لملف البحيرات، تصل إلى معدلات مناسبة من سد الفجوة الغذائية لاستهلاك الأسماك.

وأوضحت آمال رزق الله، أنها شاركت فى افتتاح مشروعات للاستزراع السمكى التابعة لهيئة قناة السويس، أمس الأربعاء، مع رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، ويستهدف المشروع تنفيذ أهداف السياسة العامة للدولة فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الأسماك، وتغطية العجز فى البروتين الحيوانى للمواطن المصري، وتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك، ويساهم أيضا فى تنمية منطقة قناة السويس وسيناء، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة بها. ويوفر المشروع 10 آلاف فرصة عمل مباشرة.

وأضافت عضو مجلس النواب فى اتصال هاتفى بـ "برلمانى" اليوم الخميس، أن البحيرات تعانى من مستويات مختلفة من التلوث، أثرت على كميات إنتاج الأسماك، وطرح الرئيس رغبته فى تطوير البحيرات أمر جيد، وأعتقد أن الرئيس سيؤسس لمنظومة لتطوير البحيرات.

وكان رئيس الجمهورية قد أشار إلى أوضاع البحيرات التسع داخل مصر ونية لتطويرها، بجانب مشروعات الاستزراع السمكي، وقال "نعمل على تطوير البحيرات، ولكن العمل يستغرق وقتا طويلا".


الأكثر قراءة



print