الجمعة، 17 مايو 2024 10:26 ص

بالصور.. نائب كفر الشيخ: أهالى المختطفين بليبيا تعيش فى رعب وأطالب رئيس الوزراء بالتدخل

بالصور.. نائب كفر الشيخ: أهالى المختطفين بليبيا تعيش فى رعب وأطالب رئيس الوزراء بالتدخل المختطفون المصريون الستة فى ليبيا
الخميس، 22 ديسمبر 2016 10:40 ص
كفر الشيخ - محمد سليمان
تقدم الدكتور عبد العزيز حمودة، عضو مجلس النواب عن دائرة "بيلا الحامول"، بطلب للمهندس شريف إسماعيل، للتدخل والإفراج عن المصريين الـ6 المختطفين بليبيا.

5--الدكتور-عبدالعزيز-حموده-عض-مجلس-النواب

وقال عبد العزيز حمودة، إنه طالب رئيس مجلس الوزراء بالتدخل لسرعة البحث عن 6 مختطفين فى ليبيا منذ 8 أيام، مؤكدًا أنه على ثقة بالإفراج عن المختطفين بتدخل رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية.

2--محمد-الجميل-من-أهالي-قرية-الكفر-الشرقي-بالحامول

وأضاف "حمودة" لـ"برلمانى"، أن 6 أسر بقرية الكفر الشرقى بمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ تعيش فى رعب، لاختطاف أبنائهم من قبل مجهولين بليبيا، فى ظل مخاوف من سوء معاملة الخاطفين لهم.

1--المختطفون-المصريين-بليبيا

وتابع النائب: أن أهالى قرية الكفر الشرقى بمركز الحامول بمحافظة كفر الشيخ، يناشدون رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية والسفير المصرى بليبيا، بالتدخل لفك أسر الـ6 أشخاص من أبناء القرية المحتجزين.

4مناشدة-من-عضو-مجلس-النواب-لوزارة-الخارجية

وأضاف محمد الجميل من أهالى قرية الكفر الشرقى بالحامول، أن المصريين الـ6 يعملون بمحلات جزارة فى غيت الشعال التابعة لمنطقة جنذور بطرابلس، وتم اختطافهم مساء الأربعاء الماضى من قبل مجهولين، متابعا: وتلقى أهالى المختطفين اتصالات من العاملين بليبيا من أقارب المختطفين يؤكدون اختطافهم، ونطالب وزير الخارجية بالتدخل لسرعة فك أسر الـ6 أشخاص.

3صورة-من-الطلب-الذي-تقدم-به-عضو-مجلس-النواب

وقال يوسف محمد الشامى، إن نجله، وشقيق زوجته عبد الحميد محمد السيد من بين المختطفين، مؤكدًا أن الخاطفين طلبوا فدية 6 آلاف دينار ليبى، وتم تسديدهم بالفعل، على أمل فك أسرهم أمس الثلاثاء، ولم يحدث حتى الآن.

وأضاف "الشامى"، نطالب بتدخل وزير الخارجية للإفراج عن المختطفين المصريين، مؤكدًا أن أسر العمال تعيش فى حالة من الرعب، لخوفهم على حياة أبنائهم.

وقال محمد الشحات المغازى، شقيق المختطف أحمد الشحات المغازى، إنه تلقى اتصالا هاتفيًا من ابن خالته أمير محمد على، أخبره فيه أن شقيقه اختطف مع 5 آخرين من مجهولين، بعد اقتحامهم السكن الخاص بالعمال المصريين.

وأضاف "المغازى"، أن تلك المنطقة مقسمة لقطاعات، ويقوم عدد من الليبيين باختطاف مجموعة من المصريين، وتتم مساومتهم لدفع فدية، وحتى الآن لم يتلقوا اتصالا من المخطوفين بالمبلغ المطلوب مقابل إطلاق سراحهم، مضيفا: نستغيث بالرئيس عبد الفتاح السيسى وبوزير الخارجية وبالسفير المصرى بليبيا، لسرعة إجراء الاتصال للتعرف على حقيقة الخاطفين بالتعاون مع السلطات الليبية بطرابلس.

وقال شقيق المختطف بليبيا، إن اختطاف 6 مصريين من بين مسلسل الخطف المستمر داخل ليبيا، مؤكداً أننا لا نعرف عن المختطفين شيئاً، والمختطفون هم: أحمد الشحات السيد محمد، عبد الحميد محمد على السيد جبر، السيد عبد الحميد على السيد جبر، محمد عبد الوهاب محمد محفوظ، محمد أحمد عبد النبى، محمد يوسف محمد الشامى.


print