الأحد، 28 مايو 2017 05:04 ص
Parlmany-HP-LB 728x90 head:

ثورة برلمانية لنواب شبرا الخيمة بسبب استياء الأهالى من معاملة المحافظ الفظة

ثورة برلمانية لنواب شبرا الخيمة بسبب استياء الأهالى من معاملة المحافظ الفظة النائب صلاح حسب الله والنائب محمود عطية والنائب نضال السعيد وعمرو عبد المنعم محافظ القليوبية
الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016 01:40 ص
القليوبية – أحمد عبد الهادى بكير
أكد عدد من نواب شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية، أن المواطنين بالمدينة أبدوا لهم استياءهم من اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية، بسبب تكرار تعامل المحافظ بطريقة غير لائقة معهم فى اللقاءات المقتوحة التى يعقدها أسبوعيًا بكل مدينة.

من جانبه أكد الدكتور صلاح حسب الله عضو مجلس النواب بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، أن أسلوب إدارة المحافظ للقاء الجماهيرى لا ترتقى إلى مستوى المسئولية، حيث إنه يتعامل بسياسة الأمر الناهى، مضيفًا فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن المحافظ يتعامل مع المواطنين بأسلوب فظ ومتجاوز مع عدد غير قليل من المواطنين، و"كأنهم يعملون لديه فى عزبته" - على حسب قوله - مشيراً إلى أن عددًا كبيرًا من المواطنين شكى له من طريقة تعامل المحافظ معهم.

وأضاف حسب الله قائلاً: المحافظ الحالى حتى الآن ليس على مستوى طموح أهالى ومواطنى وجماهير شبرا الخيمة، مؤكداً أن المحافظ كثير الكلام وقليل الفعل .

وقال الدكتور المهندس محمود عطية عضو مجلس النواب بدائرة قسم أول شبرا الخيمة، إن اللواء عمرو عبد المنعم يفتقر إلى المهنية فى التعامل والتواصل مع المواطنين، ويتعامل مع الناس بالاستعلاء وكأنه يمن عليهم، ويتعامل مع نواب الشعب الممثلين للشعب بأنهم غير متواجدين.

وأضاف عطية لـ"برلمانى"، أن محافظ القليوبية مُصِر دائماً بأن نكون فريقين وليس فريقًا واحدًا، مشيرًا إلى أنه يعامل المواطنين كأنهم تلاميذ بالمدرسة، موضحًا أن المحافظ السابق والأسبق كانا يتميزان عنه بسرعة التواصل وحل المشكلات والتعامل الجيد مع المواطنين والتعامل مع نواب الشعب، مؤكدًا أنه سيتواصل مع رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية لتوصيل رغبة المواطنين فى تغيير محافظ القليوبية .

وبدوره أكد الدكتور نضال السعيد عضو مجلس النواب بدائرة قسم أول شبرا الخيمة ورئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أنه يوجد فجوة يعمل المحافظ بتوسيعها يومياً بينه وبين المواطنين من جهة، وبينه وبين الجهات التنفيذية داخل المحافظة من جهة أخرى.

وأضاف السعيد، أنه من الملاحظ خلال الفترة السابقة، أن محافظ القليوبية يجهل تماماً مهام وظيفته والتكليفات من القيادة السياسية بحسن تدبير الموارد داخل المحافظة وإعادة توظيفها للاستفادة منها، مشيراً إلى أن المحافظ اتجه إلى إحداث فجوات فى وجهات النظر بينه وبين الجهات التنفيذية بالمحافظة، مما أدى إلى انعكاسها بشكل مباشر لخدمة المواطنين.

وأكد رئيس لجنة الاتصالات بمجلس النواب، أنه لا يمنع أن يقوم المحافظ الحالى بالاستفادة من خبرات سابقيه فى كيفية إدارة محافظة كبيرة مثل محافظة القليوبية، لأن خبرته فى إدارة المحافظة تعد الأولى بعد وظيفة أمين عام مجلس الوزراء.


لا توجد تعليقات على الخبر

اضف تعليق

print