السبت، 18 مايو 2024 12:47 ص

منى جاب الله : تجار حارة اليهود ينتظرون الإفلاس والسجن وأطالب وزير التجارة بالتدخل

منى جاب الله : تجار حارة اليهود ينتظرون الإفلاس والسجن وأطالب وزير التجارة بالتدخل منى جاب الله عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار
الخميس، 15 ديسمبر 2016 05:55 م
كتب ماهر عبد الواحد
قالت منى جاب الله عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، أن العشرات من تجار حارة اليهود يواجهون كارثة حقيقية بسبب تعويم الجنية وارتفاع سعر الدولار، مضيفة، " الناس دول اتخرب بيوتهم ومحلاتهم ممكن تقفل ويدخلوا السجن لأنهم كانوا بيستورودا بضائع من الصين بالآجل".

وأضافت جاب الله فى تصريحات لـ"برلمانى" الصينيين سيأتون لتحصيل اموالهم من التجار فى شهر فبراير القادم فى وقت لن يستطيع التجار الوفاء بالالتزامات المالية وسيكون هؤلاء معرضون للسجن وتشريد العاملين واغلاق محلاتهم بعد الارتفاع الجنونى لسعر الدولار.

وقالت جاب الله :"سوف ألتقى وزير التجارة والصناعة السبت المقبل لعرض المشكلة عليه للبحث عن حل عاجل لإنقاذ تجار حارة اليهود من الافلاس وتشريد مئات العاملين وانهيار حركة البيع والشراء فى هذه المنطقة الحيوية".
وعن الحلول المنتظر مناقشتها مع وزير التجارة قالت جاب الله، لا نعرف ماهى الحلول وسوف نعرض الملف على الوزير ، والتجار لا يملكون حلا للمشكلة ببساطة لان التجار لم يحرروا سعر الصرف .



print