الثلاثاء، 14 مايو 2024 07:02 م

نائب عن تصريحات "هيئة النقل" حول السعر العادل لتذكرة الأتوبيس: أخشى أن تكون تمهيدا للزيادة

نائب عن تصريحات "هيئة النقل" حول السعر العادل لتذكرة الأتوبيس: أخشى أن تكون تمهيدا للزيادة محمد الكورانى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب
الجمعة، 09 ديسمبر 2016 02:49 م
كتبت نورا طارق
قال محمد الكورانى، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن اللجنة ستقدم طلب بسؤال لهيئة النقل العام، لمعرفة مدى صحة تصريحات رئيسها، اللواء رزق على، التى قال فيها إن السعر العادل للتذكرة 9 جنيهات، مشيرا إلى أن اللجنة تعلم أن الدولة تدعم الهيئة بمبلغ 1.5 مليار جنيه سنويًا.

وتخوف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فى تصريحات لموقع "برلمانى"، من أن تكون رئيس الهيئة يقصد بتصريحه، زيادة أسعار التذاكر خاصة فى ذلك الوقت مع زيادة أسعار الكثير من السلع، قائلا: "المواطن مش ناقص".

وأشار النائب إلى أن هيئة النقل والمواصلات يمكنها معالجة خسائرها من خلال مشاركة القطاع الخاص، حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى.

كان اللواء رزق على، رئيس هيئة النقل العام بالقاهرة، صرح فى إحدى الصحف بأن السعر العادل لتذكرة أوتوبيسات النقل العام هو 9 جنيهات بسبب ارتفاع أسعار قطع غيار الأتوبيسات، مشيرا إلى أن الدولة تدعم الهيئة بمبلغ 1.5 مليار جنيه سنويا رغم حاجتها على الأقل إلى لمليارى جنيه لتغطية التكاليف.


الأكثر قراءة



print