الإثنين، 13 مايو 2024 07:44 ص

الأمين العام لـ"المصريين الأحرار": نسعى لـ"تمصير" الفكر الليبرالى وترسيخ الهوية

الأمين العام لـ"المصريين الأحرار": نسعى لـ"تمصير" الفكر الليبرالى وترسيخ الهوية نادر الشرقاوى القائم بأعمال الأمين العام لحزب المصريين الأحرار
الخميس، 08 ديسمبر 2016 11:19 م
كتبت سماح عبد الحميد
عقدت أمانة التدريب والتثقيف بحزب المصريين الأحرار، ندوة تعريفية عن الحزب ومبادئه وأهدافه، وذلك بالمقر الرئيسى للحزب بشارع الشيخ ريحان بالقاهرة، بحضور نادر الشرقاوى القائم بأعمال الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، ورائد مقدم أمين قطاع القاهرة والدلتا فى الحزب، وشهاب وجيه أمين لجنة التدريب والتثقيف، وعدد من أعضاء الحزب.

وتحدث نادر الشرقاوى القائم بأعمال الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، موضحا أن هذه الندوة هى بداية انطلاق الندوات التعريفية بالحزب.

وأوضح الشرقاوى مسيرة حزب المصريين الأحرار منذ تدشينه، ومواقف الحزب ضد جماعة الإخوان الذين قفزوا على المشهد السياسى بعد الثورة، وتركز هدف الحزب على العمل على التخلص منهم لأنهم يعملون على طمس الهوية المصرية.

وتطرق الشرقاوى إلى تأكيد الحزب على مبدأ الليبرالية، موضحا اتجاه الحزب إلى "تمصير الفكر الليبرالى" مع القيم والعادات فى المجتمع المصرى.

وأشار الشرقاوى إلى مرحلة ثورة 30 يونيو ضد الإخوان وما بعدها، حيث عمل الحزب على ترسيخ "الهوية المصرية"، كما أشار إلى اللجان الجديدة المستحدثة فى الحزب، بعد الانتخابات البرلمانية الأخيرة التى تصدرها حزب "المصريين الأحرار"، مثل لجنة التواصل الحزبى برئاسة حازم هلال، ولجنة خدمة المواطنين برئاسة عادل إسكندر.

وأكد الشرقاوى على أن الحزب يجعل فى مقدمة أولوياته محاربة الفساد، مشيرا إلى تجربة النائب مجدى ملك و9 نواب آخرين من المصريين الأحرار، فى لجنة تقصى الحقائق بالبرلمان حول "فساد القمح"، وهو أمر يحسب بشرف وفخر لحزب "المصريين الأحرار"، مشدداً على أن محاربة الفساد أهم أهداف الحزب.

وحول انتخابات المحليات، كشف الشرقاوى عن الاتفاق داخل الحزب على عدم التعليق حولها، بينما لم يصدر بعد قانون للمحليات، أو قانون الهيئة العليا للانتخابات، المسئولة عن انتخابات المحليات.

من جهته وجه رائد مقدم أمين قطاع القاهرة والدلتا فى حزب المصريين الأحرار، الشكر لأمانة التدريب والتثقيف بالحزب، مؤكداً على أن حزب المصريين الأحرار كان من أول الأحزاب التى خرجت لمواجهة جماعة الإخوان، وأنه مهتم بالهوية المصرية التى تعد خليطا بين العديد من الحضارات، كذلك اهتمام الحزب بحقوق الإنسان بكل ما تعنيه حقوق الإنسان.

وأكد أمين قطاع القاهرة والدلتا فى حزب المصريين الأحرار، أن الحزب كان مسؤولا عن تحريك قضية المواطن "مجدى مكين"، من خلال مطالبته بالصفة التشريحية فى تلك القضية، كذلك المطالبة بمحاسبة المتسببين فى ذلك الأمر، معتبراً ذلك بداية قوية فى التغيير فى العمل الشرطى فى مصر، منذ عدة سنوات، لأنه ولأول مرة يتم التوصل لشيىء ما بتلك السرعة، مقارنة بما كان يحدث فى القضايا المشابهة.

واستطرد رائد مقدم قائلاً: "أحد القيادات فى الشرطة قال لى لم يعد محتملا أن يتحمل الجهاز بأكمله غلطة فرد".

واختتم رائد مقدم حديثه بأنه يتمنى أن يشعر المواطنين بالدور الاجتماعى للحزب، مثلما هو الحال للدور السياسى والاقتصادى، مشدداً على أنه يجب على المتواجدين أن يؤمنوا بمبادئ الحزب الخاصة بالحريات والحقوق الاجتماعية.

وعبر شهاب وجيه عن سعادته البالغة، بالحضور، وخاصة من الشباب، من خارج الحزب، للتعرف على مبادىء وأهداف وسياسات الحزب فى الفترة الراهنة، وعرض شهاب وجيه سياسات الحزب ومواقفه، خاصة الاقتصادية، خلال الفترة الماضية.
49dff452-adaa-4698-8192-8d6735514a94 copy

61dd4646-b35a-4b39-8c75-ae58781a9f47 copy

d2f65ddd-ef3b-4fb9-bfae-e82cdb66bfce copy




print