السبت، 11 مايو 2024 12:26 م

رئيس الغرف التجارية: مُصر على إلغاء الجمارك.. والرفع العشوائى للرسوم يرفع الأسعار

رئيس الغرف التجارية: مُصر على إلغاء الجمارك.. والرفع العشوائى للرسوم يرفع الأسعار أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية
الخميس، 08 ديسمبر 2016 05:30 م
كتب محمد فارس
قال أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، إنه مع إلغاء الجمارك بشكل عام على السلع الغذائية للحد من ظاهرة ارتفاع الأسعار التى تشهدها مصر، حتى يتمكن المواطن من شراء ما يلزمه من السلع التى تدخل فى الاستخدام اليومى.

وأضاف رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن قيمة الجنيه هى من تحمى البضاعة المصرية خاصة فى ظل تحرير سعر الصرف، لذلك أصبح من الضرورى وقف ما يتم من رفع قيمة الجمارك بشكل عشوائى على السلع – حسب تعبيره، لافتا إلى أن استمرار هذا الأمر على هذا النحو سيؤدى إلى زيادات جديدة فى السلع والخدمات المتداولة داخل مصر.

وأشار الوكيل إلى أن الاتحاد العام للغرف التجارية يقوم بدراسة الأمر للوقوف على تباعيات قرار الحكومة، لافتا إلى أن رأيه الشخصى يتمثل فى إلغاء الجمارك لكنه ينتظر القرار النهائى لما سيسفر عنه رأى الأخير والنهائى لاتحاد الغرف.

مؤكدا إصراره على الاستمرار فى مطالبة الحكومة بإلغاء الجمارك حفاظا على أسعار السلع السوق المصرية والاقتصاد الوطنى.

وأكد الوكيل أن لقائه بوزير النقل والمواصلات اليوم لمناقشة المشكلات التى يعانى منها قطاع النقل سواء البرى أو النهرى، والعمل على رفع كفائتها مما ينعكس بشكل مباشر على التنافسية للمنج المصرى.






print