الأربعاء، 15 مايو 2024 01:25 م

نوسيلة أبو العمر تطالب محافظ الشرقية بكشف اسم نائبة أزمة السكر

نوسيلة أبو العمر تطالب محافظ الشرقية بكشف اسم نائبة أزمة السكر النائبة نوسيلة أبو العمر
الخميس، 08 ديسمبر 2016 01:46 م
كتب محمد أبو عوض
طالبت نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب عن دائرة فاقوس بمحافظة الشرقية، اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية عن الكشف وبسرعة عن النائبة التى اتهمها أنه أخذت السكر المدعم وقامت بتوزيعه على أهلها وأقاربها فقط على وجه السرعة.

وتابعت عضو مجلس النواب عن دائرة فاقوس بمحافظة الشرقية، فى تصريحات لـ"برلمانى" صباح اليوم الخميس، أن تصريحات محافظ الشرقية أثارت الشكوك حول النائبات داخل المحافظة، وهو عمل مرفوض كونه سمح للخصوم أن يتخذوا من الأمر وسيلة لمهاجمة هذه النواب.
وأضافت "أبو عمرو" أنها قامت بشراء 10 أطنان سكر على نفقتها الخاصة بملغ 7.5 جنيه للكيلو، وتم بيعه إلى أهالى الدائرة بملغ 7 جنيهات أى قدمت دعما إلى أهل الدائرة على نفقتها الخاصة، وهو ما دعانى أطالب المحافظ بالإفصاح عن النائبة التى تحدث عنها.
وكان اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، قال إن إحدى نائبات مجلس النواب بالمحافظة قامت بتحميل السكر المدعم من الجمعية فى توك توك، لتوزيعه على "أقاربها ومعارفها"، جاء ذلك خلال تعليق المحافظ على أزمة نقص السكر وارتفاع الأسعار، أثناء لقاءه اليوم بمراسلى الصحف والقنوات الفضائية.

وأكد المحافظ، أن هناك تعليمات مشددة على مدير مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين بتكثيف الحملات التموينية على المحال التجارية والأسواق لضبط السلع المهربة، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة حرصًا على الصحة العامة للمواطنين ولضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار وابتزاز المواطنين.

وأوضح المحافظ، أن مديرية التموين قد تمكنت فى الفترة السابقة من ضبط كميات كبيرة مهربة من السكر المدعم، وكذلك السلع الأساسية والسيطرة على الأسواق وإلزام التجار بالالتزام بالأسعار المحددة، ولتخفيف العبء على كاهل المواطن البسيط ومحدودى الدخل.

وأعلن عن تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام للمحافظة بزيارة المنافذ المخصصة لبيع السلع الأساسية والضرورية أمام المواطنين، والمقدمة بأسعار أقل من السوق بمختلف مراكز ومدن المحافظة للتأكد من جاهزيتها لاستقبال السلع المطروحة، وذلك بالتنسيق مع القوات المسلحة.




الأكثر قراءة



print