الأحد، 19 مايو 2024 04:29 ص

أشرف عمارة يتقدم بطلب إحاطة بسبب حالة كبارى مزلقانات الإسماعيلية

أشرف عمارة يتقدم بطلب إحاطة بسبب حالة كبارى مزلقانات الإسماعيلية أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية
الإثنين، 05 ديسمبر 2016 12:44 م
كتب محمد عوض
تقدم أشرف عمارة عضو مجلس النواب عن مدينة الإسماعيلية، بطلب إحاطة لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية بشأن أزمة عبور المشاة بين حى أول وثان بمدينة الإسماعيلية وأوضاع كبارى المشاة.

وقال "عمارة"، إن أهالى الإسماعيلية وخاصة كبار السن أو ذوى الاحتياجات الخاصة يجدون صعوبة فى عبور خطوط السكة الحديدية، التى تفصل بين الحيين ويستخدمون كوبرى مشاة إنشأ فوق مزلقان الثلاثينى بمقاييس جعلته عبئا جديدا.

ويفصل خط قضبان السكك الحديدية بين حيان هما الأكبر فى مدينة الإسماعيلية، وأكثرها كثافة سكانية وتنحصر وسيلة العبور فى ثلاث مزلقانات ونفق ممر، وسلمين أحدهما قديم ومتهالك غير صالح للاستخدام الآمن يُطلق عليه اسم "السلم الأزرق"، ويحتاج إلى عمليات صيانة كثيرة.

وأضاف عضو مجلس النواب "السلم غير آدمى وغير حضارى بالمرة، وتتفاقم المشكلة مع تزايد استخدامه بسبب الزيادة السكانية المتزايدة دون أن يصحبها أى عمليات تطوير هذا بالإضافة إلى معاناة كبار السن على وجه الخصوص فى استخدامه".

وكان النائب قد تفقد موقع كوبرى المشاة أعلى نفق الثلاثينى قبل أسبوعين ضمن جولة بحى المحطة الجديدة وجمع شكاوى من مواطنين يشكون من صعوبة عبور كوبرى، وتأخر تنفيذ مشروع للمصاعد بجانبه.

وقال عضو مجلس النواب، السلم أصبح وسيلة عبور غير مجدية تماما ويتسبب الآن فى أزمة حقيقية، بسبب وقوعه فى موقع حيوى فى قلب مدينة الإسماعيلية، بالرغم من أنه كان فى وقت سابق ذو نفع.

وكان محافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، قد أعلن أن المحافظة تنتهى من إنشاء مصاعد لتسهيل صعود كبار السن لأعلى كوبرى المشاة فوق مزلقان الثلاثينى، ولكن العمل لم ينته به حتى الآن.


print