السبت، 18 مايو 2024 11:23 ص

رئيس نقابة القطاع الخاص يفجر مفاجأة حول الحد الأدنى للأجور..تعرف عليها

رئيس نقابة القطاع الخاص يفجر مفاجأة حول الحد الأدنى للأجور..تعرف عليها شعبان خليفة رئيس النقابة العامة لعمال القطاع الخاص
الأحد، 04 ديسمبر 2016 08:25 ص
كتب أشرف عزوز
أكد شعبان خليفة رئيس النقابة العامة لعمال القطاع الخاص، أن آخر حد أدنى للأجور أصدره المجلس القومى للأجور كان 400 جنيه، فى شهر أكتوبر من عام 2010، حيث كان يرأس المجلس فى ذلك الوقت الدكتور عثمان محمد عثمان، وزير التخطيط الأسبق.

وأضاف شعبان خليفة فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى" أن تلك القيمة أصدرها المجلس القومى للأجور، عقب حكم محكمة القضاء الإدارى فى ذلك الوقت بإلزام الحكومة بوضع حد أدنى للأجور، خاصة أن آخر قيمة كانت قبل ذلك الوقت 35 جنيها .

وكانت الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب قد طالبت برفع الحد الأدنى للأجور والمعاشات إلى 2000 جنيه، بعد حالة الغلاء وارتفاع أسعار العديد من السلع، إضافة إلى رفع الجمارك عن بعض السلع وأيضًا ارتفاع أسعار جميع أنواع الأدوية.

وقال النائب أحمد حلمى الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر بمجلس النواب ووكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالبرلمان فى طلب إحاطة قدمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن الغالبية العظمى من المواطنين خاصة من محدودى الدخل وغير القادرين إضافة إلى أصحاب المعاشات لم تعد لديهم القدرة المالية على تحمل أعباء الحياة المعيشية.



print