الأربعاء، 22 مايو 2024 05:21 ص

محمد الحصى: مشروع الاستزراع السمكى بالسويس نقلة.. و"جمبرى القناة" يستحق الإشادة

محمد الحصى: مشروع الاستزراع السمكى بالسويس نقلة.. و"جمبرى القناة" يستحق الإشادة محمد الحصى نائب دمياط و جمبرى
الإثنين، 21 نوفمبر 2016 05:02 م
دمياط - عبده عبد البارى
أشاد النائب محمد الحصى، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، ببدء إنتاج مشروع الاستزراع السمكى بمنطقة شرق القناة، المنفذ على مساحة 5000 فدان، ومن المنتظر أن ينتج مليون طن من الأسماك البحرية سنويًّا.

وقال "الحصى" – فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الاثنين - إن مصر كانت بحاجة لمثل هذا المشروع، لأننا نمتلك سواحل مترامية الأطراف، فضلاً عن نهر النيل والبحيرات، إلا أننا رغم هذا نستورد الأسماك بكميات كبيرة، وكثير منها ضار بالصحة، كما أنها مجمدة وليست طازجة.

وأضاف عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، أن بدء إنتاج الجمبرى بكميات كبيرة فى هذا التوقيت ستكون له نتائج إيجابية فى ضبط أسعار اللحوم والدواجن، واستمرار سياسة الدولة الاقتصادية التى تستهدف صالح المواطن، إذ يعتبر المشروع نقلة جديدة تستحق الإشادة، وله فوائد صحية واقتصادية كبيرة، ويكفى أن تسد مصر احتياجاتها من الأسماك وتُصدّر الفائض، بما يوفر عملات صعبة، فضلا عن أن هذا المشروع سيسهم فى خفض أسعار اللحوم الحمراء والبيضاء.
كان فكرى أبو عمر، المشرف على استزراع الجمبرى بشركة قناة السويس للاستزراع المائى، قد قال فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، إنه تم حصاد 3 أطنان جمبرى من 140 حوضا سمكيًّا فى أول أيام حصاد الجمبرى، وتم نقل الكمية المحصودة إلى مصنع الرضوان فى بورسعيد لتجميدها.



print