الأربعاء، 08 مايو 2024 12:05 م

نائب شمال سيناء: "أهالى شبه الجزيرة يحتضرون ويطلبون أن يحيوا ويموتوا "ميتة ربنا"

نائب شمال سيناء: "أهالى شبه الجزيرة يحتضرون ويطلبون أن يحيوا ويموتوا "ميتة ربنا" جانب من المؤتمر
الأحد، 20 نوفمبر 2016 05:08 م
شمال سيناء ـ محمد حسين
انتقد الدكتور حسام رفاعى عضو مجلس النواب عن شمال سيناء، أداء الحكومة على أرض سيناء، مطالبًا أن تبدأ خططها للتنمية من على أرض سيناء، وليس من الغرف المغلقة فى القاهرة، وقال: "إن سيناء تحتضر وأن أهلها أصبحوا لا يتمنون سوى أن يعيشوا ويموتوا "ميتة ربنا".

جاء ذلك فى كلمته خلال انعقاد مؤتمر التعريف بالشركة الوطنية لاستثمارات سيناء، الذى عقد اليوم فى مدينة العريش بحضور اللواء سامح عيسى سكرتير محافظة شمال سيناء وحسن فهمى رئيس الشركة، واللواء السيد الحبال مدير أمن شمال سيناء بمشاركة المئات من أهالى شمال سيناء ورموز شعبية وحزبية وممثلى مؤسسات المجتمع المدنى.

وقال "رفاعى" أريد توصيل رسالة أن سيناء تحتضر، وأنه منذ 34 سنة وخطط التنمية تسير من غرف مغلقة نتيجة سياسات خاطئة، والنتيجة نتائج مكررة لا تأتى بفائدة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أنه فى الوقت الذى يتم الحديث عن استثمار فى شمال سيناء، نجد مصانع أُغلقت وأشجار زيتون اقتلعت، وتعطيل لنقل إنتاج سيناء عبر المعديات على قناة السويس.

وتابع "رفاعى"، سيناء فى خطر، وسيناء قضية الوطن وليست أزمة داخل الوطن لتحل بالطرق المعتادة، وأن الحفاظ على سيناء بمصريتها واجب.

وتساءل أين سيناء من قانون الاستثمار؟، وأنه لا توجد عوامل جذب للمستثمرين، وقضية الملكية لا تزال لم تحل، وأن "سقف طموحاتنا تراجع، وأصبح كل مطلبنا أن نعيش ونموت ميتة ربنا".


print