الجمعة، 17 مايو 2024 06:40 ص

الدفاع المدنى: قصور فى اشتراطات منشآت "العاشر" الصناعية.. ونائبة: تكبدنا خسائر فادحة

الدفاع المدنى: قصور فى اشتراطات منشآت "العاشر" الصناعية.. ونائبة: تكبدنا خسائر فادحة مايسة عطوة عضو مجلس النواب
الجمعة، 18 نوفمبر 2016 12:51 م
كتب منال العيسوى – أشرف عزوز
أكد العقيد هيثم شحاتة، رئيس إدارة الدفاع المدنى بالعاشر من رمضان، أن سبب الحريق الذى شب أمس الخميس، بمصنع الدلتا للصناعات الغذائية بمدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وأسفر عنه إصابة 9 عمال باختناقات، هو عطل حدث بأحد المكيفات الموجودة أعلى سطح الشركة، مما أدى إلى اشتعال مخلفات بلاستيكية كانت موجودة على السطح، قائلا: "المنشآت الصناعية بالعاشر لديها قصور دائم".

وأضاف العقيد شحاتة، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الوضع لدى شركة الدلتا للصناعات الغذائية، معقول نوعا ما، إذ إنها حصلت على آخر موافقة لاشتراطات السلامة والتأمين ضد الحرائق منذ 3 شهور تقريبا، لكن وجود المخلفات ساعد على اشتعال الحريق وتم السيطرة عليه فى 8 دقائق تقريبا ولم يسفر عنه خسائر فادحة سواء بشرية أو مادية.
من جهتها، أكدت مايسة عطوة، عضو لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، أن مصر تتكبد خسائر فادحة فى المواد الخام والعناصر البشرية والماكينات سنويا، بسبب غياب شروط السلامة والصحة المهنية فى الشركات والمصانع .
وأضافت مايسة عطوة، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن ما ساعد على زيادة الخسائر هو غياب الرقابة والتفتيش على الشركات والمصانع بشكل دورى .

جدير بالذكر أن قوات الحماية المدنية تمكنت من السيطرة على الحريق بالدفع ب 5 سيارات إطفاء، وتم نقل 9 عمال أصيبوا بحالات اختناق، إثر اندلاع الحريق، للمستشفى التأمينى وإصابتهم بحروق بسيطة، وهم: "صلاح الحبيب المصطفى، ومحمد سلطان عبدالله، والشافعى عبدالمقصود، وأيمن محمد عزت، ورضا سعيد توفيق، وعبدالرحمن محمد على، عصام حسين محمد، محمد عادل السيد، وعواطف عبده السيد" ، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة متابعة الحقيقات.


print