الجمعة، 17 مايو 2024 06:39 ص

مميش: القناة قادرة على جذب الاستثمارات.. وتحويل القناة لمركز لوجيستى عالمى "فيديو"

مميش: القناة قادرة على جذب الاستثمارات.. وتحويل القناة لمركز لوجيستى عالمى "فيديو" الفريق مهاب مميش
الأربعاء، 16 نوفمبر 2016 07:10 م
الإسماعيلية – محمد عوض - جمال حراجى
وقال المفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن مصر قادرة على النهوض والعودة للريادة الاقتصادية من خلال جذب رؤوس الأموال المحلية والخارجية، وسيكون الاستثمار فى الفترة المقبلة هو المصدر الأكبر للعملة الصعبة.

وأضاف مميش، خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار الذى نظمته جمعية المستثمرين بالإسماعيلية برئاسة المهندس مصطفى أبو حديد، اليوم الأربعاء، أن التنمية بمنطقة قناة السويس هو مشروع واعد يتمتع بموقع لا مثيل له حيث يتواجد فى منطقة تربط البحر الأبيض المتوسط بالبحر الأحمر، كما يعبر من خلال قناة السويس حركة التجارة التى تصل الشرق بالغرب، ونثق فى إدارة الهيئة الاقتصادية لمنطقة القناة فى الاستفادة من عبقرية الموقع وتنفيذ المشروع لتحويل المنطقة إلى مركز لوجيستى وصناعى عالمى يضم موانيء محورية ومناطق صناعية ولوجيستية.



وأشار الفريق مميش إلى أن مشروع حفر قناة السويس كانت له نظرة مستقبلية للتكامل مع مشروع التنمية بمنطقة القناة، والذى يراقبه العالم عن كثب، مطالباً إدارة الهيئة الاقتصادية بالاهتمام بالمشرعات قصيرة وطويلة الأجل لتوفير فرص عمل للشباب.

وأوضح أن مشروع تنمية محور قناة السويس جاء فى موقع عبقرى يصل بين قارتى آسيا وأفريقيا لتسهيل عبور التجارة، وأنه منذ سنوات عديدة لم يستغل هذا الموقع الاستغلال الأمثل رغم وجود دول أقل إمكانيات من مصر تقدمت والآن، أصبح لزاما علينا التطوير من خلال 6 موانئ وإنشاء مناطق لوجيستية مختلفة للتحكم فى الاقتصاد العالمى.
وبين مميش أن مشروع تنمية قناة السويس نظرة مستقبلية للمنطقة، وأن قناة السويس الجديدة كان مهما إنجازها فى هذا التوقيت لأن من خلالها استطعنا تقليص زمن عبور السفن وجذب شركات الملاحة للعبور فى قناتنا الآمنة.

وأضاف مميش، أنه هناك مخططا لمشاريع سريعة الأجل ومتوسطة وقصيرة الأجل وفى أقرب وقت سيتم تقديم فرص عمل للشباب ولكن عامل الوقت يحكمنا "مصر فى سباق مع الزمن.


print