الأربعاء، 08 مايو 2024 08:11 م

جمعية "سائقو التاكسى" تطالب برفع الأجرة.. ونائب: نحاول التوصل لأجرة تناسب محدودى الدخل

جمعية "سائقو التاكسى" تطالب برفع الأجرة.. ونائب: نحاول التوصل لأجرة تناسب محدودى الدخل النائب عمر وطنى
الأربعاء، 09 نوفمبر 2016 01:05 ص
كتبت نورا طارق
قال محمود عبد الحميد رئيس مجلس إدارة جمعية سائقى ومالكى التاكسى الأبيض، إن الجمعية تقدمت بطلب لرئاسة مجلس الوزراء للمطالبة بتعديل تعريفة التاكسى أو ما يعرف بـ"فتحة العداد" لتصبح 6 جنيهات بدلا من 3 جنيهات، وسعر الكيلو جنيهان بدلا من 140 قرشا، وساعة الانتظار بـ25 جنيها بدلا من 18 جنيها.

وأضاف رئيس مجلس إدارة جمعية "سائقى ومالكى التاكسى" فى تصريحات لموقع "برلمانى" أن تعريفة أجرة العداد لم تتغير منذ 7 سنوات، بالرغم من ارتفاع أسعار البنزين ثلاث مرات وارتفاع أسعار قطاع الغيار السيارات بنسبة 500%، وارتفاع غلاء المعيشة، وأن الجمعية تقدمت بالطلب مؤخرا بعد ارتفاع أسعار البنزين الأخيرة.

قال النائب عمر وطنى عضو مجلس النواب عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية، إن الطلب قدم لرئاسة الوزراء ويقوم المحافظين الآن بدراسته وسيتم الرد قريبًا على الطلب.

وأضاف عضو مجلس النواب عن دائرة الزاوية الحمراء والشرابية فى تصريحات لموقع "برلمانى" أن السائقين قدموا الطلب بعد ارتفاع أسعار الوقود وإكسسوارات وقطع غيار السيارات وغلاء المعيشة.

وأشار النائب إلى إنه سيعقد اجتماعا مع سائقى التاكسى والجهات المعنية، للوصول لتعريفة أجرة حتى تصدر تعريفة تناسب السائقين ومحدودى الدخل.

طلب المقدم من جمعية سائقى التاكسى copy

طلب مقدم من عمر وطنى copy


الأكثر قراءة



print