السبت، 01 يونيو 2024 04:24 م

كارثة فى أسيوط.. استياء بين المرضى بعد توقف الجراحات بالمستشفى الجامعى لنقص الأدوية

كارثة فى أسيوط.. استياء بين المرضى بعد توقف الجراحات بالمستشفى الجامعى لنقص الأدوية مستشفى أسيوط
الثلاثاء، 08 نوفمبر 2016 05:29 ص
أسيوط - هيثم البدرى
حالة من السخط والغضب سادت بين أهالى محافظات الصعيد وخاصة محافظة أسيوط بعد قيام مستشفى أسيوط الجامعى، والذى يخدم مرضى الصعيد بالتوقف عن إجراء الجراحات والاعتذار للمرضى وتأجيل العمليات المحدد موعدها لأجل غير مسمى بسبب نقص أدوية التخدير والمحاليل التى تستخدم فى العمليات منذ صباح أمس الإثنين.

وقال على زين الدين، إن نجله مريض بالكلى اليمنى وكان من المقرر استئصالها مساء أمس بموعد دخول رسمى، إلا أن المستشفى قابلت ذلك بالرفض والاعتذار عن موعد العملية وأكثر من حالة أخرى لأجل غير مسمى بحجة عدم وجود "البنج" المخدر، وعدم وجود تحاليل كافية لإجراء العمليات مما تسبب فى حالة استياء بين أهالى المرضى واحتجاج واسعة.

وأضاف محمد عبد الرحيم، أحد المرضى (عظام)، أنه تقرر إجراء عملية جراحية له بالمفصل يوم 8 من نوفمبر الجارى، وذهب أمس للحجز إلا أن إدارة المستشفى والعيادة الخارجية أجلت إجراء الجراحة له لشهر ديسمبر المقبل، فضلا عن عدم تحديد يوم محدد رغم أنه تم تقرير الموعد السابق منذ 3 أشهر ماضية.

وقال مصدر بالمستشفى الجامعى، إن أكثر من 30 عملية بجميع أقسام المستشفيات تم تأجيلها أمس وإيقاف أكثر من 50 جراحة غير عاجلة لأشهر مقبلة، والاكتفاء فقط بالعمل على إنهاء الحالات الطارئة رغم أن المستشفى يخدم أكثر من 20 مليون مواطن بـ8 محافظات بالصعيد ويعد ثانى أكبر صرح علاجى وتعليمى على مستوى الجمهورية.

الجدير بالذكر أن مستشفى أسيوط الجامعى تضم 7 مستشفيات وهى "المستشفى الرئيسى بجميع التخصصات المختلفة من الباطنة والعظام والأسنان والتجميل وأخرى ومستشفى الأطفال ومستشفى صحة المرأة، وأم القصور، والراجحى للكبد ومستشفى جراحة المسالك البولية والكلى ومستشفى الأمراض العصبية والنفسية، وجار إنشاء مستشفى للإصابات، ومستشفى للحميات.

الأكثر قراءة



print