الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:56 م

بدران البعلى: إجراءات الحكومة الاقتصادية لا تحمل رؤية عن معاناة المواطن البسيط

بدران البعلى: إجراءات الحكومة الاقتصادية لا تحمل رؤية عن معاناة المواطن البسيط النائب أحمد بدران البعلى
السبت، 05 نوفمبر 2016 11:16 ص
الإسماعيلية - محمد عوض
قال أحمد بدران البعلى، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن بالإسماعيلية، إن الإجراءات التى اتخذتها الحكومة تدل على أن الحكومة بعيدة عن الواقع أن القرارات خلقت شعور من الاستياء لدى الشعب وخاصة البسطاء منهم، واصفا القرار بأنه لا يحمل رؤية لمعاناة المواطن.

وأضاف البعلى، فى بيان له "إذا كان التفكير إن حل الوصول إلى دولة ذات اقتصاد قوى ونعتقد أن المشكلة كلها فى لإلغاء الدعم فى يوم واحد فهذا لا يرتقى بالدولة، وأطالب بالشفافية عن دور الدولة الفعال فى رجوع السياحة والبحث عن موارد دولارية مختلفة".

وبدأت وزارة البترول فى رفع أسعار المحروقات بعد ساعات من قرار تحرير سعر صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه المصرى مما رفع أسعار السلع الأساسية المتأثرة بأسعار الوقود.

وتابع النائب، " نعترف أن هناك تقصيرا فى الدور الحكومى فى جذب الاستثمارات الأجنبية، أو وجود إصلاحات لا تمس المواطن البسيط بالضرر، وأيضا هناك دور شعبى من المصريين بالخارج لأنها يفضلون بيع العملات لم يدفع أكثر وليس البنوك".

واسطرد البعلى، فى البيان الذى نشر على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" فى ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت،" الحكومة مقصرة فى المشورة مع البرلمان الذى يمثل الشعب من هذه القرارات وتركنا وحدنا من نواجه الشارع وإلقاء اللوم كله على نواب مصر فى أمور لم تتشاور الحكومة مع نواب الشعب".


واختتم البيان، "فى الواقع قرار لا يحمل وجود رؤية ولا شعور بمعاناة المواطن وأنا بصفتى مواطن صدمت عندما سمعنا عن هذه القرارات وتجاهل مجلس النواب فى هذه القرارات المصيرية سيظل الخلاف بيننا وبين الحكومة لصالح المواطنين وبصفتى النيابية، سأتقدم ببيان عاجل ضد الحكومة لبحث تداعيات هذه القرارات التى تضرر بها الشعب".


الأكثر قراءة



print