السبت، 11 مايو 2024 09:46 ص

زيادة الأجرة رسميًا.. تعرف على التعريفة الجديدة للمواصلات بمحافظة المنيا

زيادة الأجرة رسميًا.. تعرف على التعريفة الجديدة للمواصلات بمحافظة المنيا عصام البديوى محافظ المنيا
الجمعة، 04 نوفمبر 2016 11:28 م
كتب محمد سعودى
أعلن عصام البديوى محافظ المنيا، اليوم، التعريفة الجديدة لجميع المواصلات داخل المدينة وبين مراكز المحافظة والمحافظات المجاورة، والتى تم رفعها عقب زيادة أسعار الوقود، حيث قرر المحافظ زيادة التعريفة الداخلية للمواصلات"السرفيس" 25 قرشًا على جميع خطوط السير داخل مدينة المنيا، لترتفع من 75 قرشا إلى جنيه واحد والتاكسى الأجرة من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات داخل مدينة المنيا، ومن 6 جنيهات إلى 8 جنيهات للمنيا الجديدة.

كما قرر المحافظ رفع التعريفة بين المدن والقرى الرئيسية حوالى 25 قرشا لترتفع من 75 قرشا إلى جنيه ومن جنيه إلى 125 قرشا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده المحافظ، وذلك لدراسة زيادة تعريفة الركوب للسيارات الأجرة عقب ارتفاع أسعار الوقود التى تم إقرارها مساء أمس.

حضر الاجتماع كل الجهات المعنية والمختصة من إدارة مرور المنيا، ومدير إدارة المواقف، ومسؤولو المواقف بكل الوحدات المحلية للمراكز التسع، وممثلى نقابة السائقين، ومسؤولو مشروع النقل الجماعى، ومندوبى مديرية الطرق بكل مركز .

وكلف البديوى، إدارة المرور بضرورة تشديد الرقابة على مواقف السيارات لضمان التزام السائقين على الخطوط المختلفة بالتعريفة الجديدة ومحاسبة المخالفين، كما وجه المحافظ بعرض أى سائق لا يلتزم بالتعريفة الجديدة على النيابة العامة وسحب السيارة المخالفة والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه استغلال زيادة أسعار البنزين، فى رفع التعريفة بصورة مبالغ فيها وفرض أعباء جديدة على المواطنين.

وأكد المحافظ، فى بيان أصدره المركز الإعلامى للمحافظة، أنه فى حال عدم التزام السائقين فسيتم فتح الباب للترخيص الجديدة كبديل للسائقين غير الملتزمين، لافتا إلى أن الجميع فى مركب واحد ويجب أن يكون هناك نوع من التنسيق والتعاون لتحقيق المصلحة العامة.

وفيما يخص التعريفة الجديدة بيم مراكز المحافظة فتم رفعها بنسبة تتراوح بين جنيه واحد إلى جنيه ونصف فقط، وبين المحافظات تم رفعها بنسبة تتراوح من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات.

وكان البديوى، قد قام بجولة تفقدية اليوم، بإحدى محطات الوقود بوسط مدينة المنيا، للتأكد من توافر السولار والبنزين وبيعها للمواطنين طبقا للأسعار الجديدة.

وتابع المحافظ عملية بيع البنزين والسولار بالمحطة، واستمع إلى عدد من المترددين عليها، وأكد على ضرورة الإشراف المباشر على محطات تموين الوقود بجميع أنحاء المحافظة، والمتابعة اليومية للوارد من مختلف الأصناف البترولية لضمان توزيعها بعدالة.



print