السبت، 18 مايو 2024 04:29 م

5 نواب يمثلون منطقة القناة بمؤتمر الشباب الوطنى فى شرم الشيخ بحضور الرئيس السيسى

5 نواب يمثلون منطقة القناة بمؤتمر الشباب الوطنى فى شرم الشيخ بحضور الرئيس السيسى أشرف عمارة - أحمد سعيد شعيب - سامى هاشم - طلعت خليل - محمود حسين
الإثنين، 24 أكتوبر 2016 05:59 م
كتب محمد عوض
يشارك خمسة من نواب محافظات ومدن القناة، كممثلين للبرلمان فى المؤتمر الوطنى للشباب، الذى تطلق فعالياته فى مدينة شرم الشيخ، غدًا الثلاثاء، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وتضم قائمة النواب المشاركين فى المؤتمر، كلا من: أشرف عمارة، وأحمد سعيد شعيب، والدكتور سامى هاشم من محافظة الإسماعيلية، وطلعت خليل عن السويس، والدكتور محمود حسين عن بورسعيد.

وفى هذا الإطار، قال أشرف عمارة، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب: "المؤتمر الوطنى للشباب يساهم فى رسم استراتيجية مندمجة لشباب مصر، ومخرجات المؤتمر ستكون منطلقًا لمشاريع قوانين أو إجراءات أو إصلاحات يتم اتخاذها لدعم مشاركة الشباب فى الشأن العام".

وأضاف "عمارة" أن: "ندوات المؤتمر ستجمع عددًا كبيرًا من شرائح وقطاعات الشباب المصرى، من شباب الأحزاب السياسية وشباب الإعلام والصحفيين والرياضة وشباب برنامج التأهيل الرئاسى، والتى تمثل حلقة من مسار المؤتمر الوطنى للشباب، ومناسبة للتعمق فى الورقة التى ستصدر من خلال ورش العمل، ومن أهم المناقشات وورش العمل التى سنشارك فيها، المحليات، والعلاقة بين المواطن والحكومة، إضافة إلى المشاركة فى مجموعة من ورش العمل".

وأوضح عضو مجلس النواب، أن المؤتمر يهدف إلى استعراض ومناقشة القضايا الخاصة بالشباب، والتعرف على احتياجاتهم المطلوبة لمواكبة المستقبل، لأن الشباب المصرى يعيش وضعًا صعبًا ويعانى بسبب غياب التواصل وعدم تواجده فى مواقع القرار، سواء فى الحياة السياسية أو فى المنابر الإعلامية، ولذلك فإن من بين أهداف الحوار ورشة عمل تقييم تجربة المشاركة السياسية الشبابية ورؤية الشباب فى ذلك ووضع الشباب فى سلطة القرار.


الأكثر قراءة



print