الأحد، 05 مايو 2024 02:43 م

اليوم.. مؤتمر صحفى لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية

اليوم.. مؤتمر صحفى لجمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية النائب أيمن أبو العلا
الإثنين، 24 أكتوبر 2016 01:40 ص
كتبت سماح عبد الحميد
يعقد النائب أيمن أبو العلا، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية، مؤتمراً صحفياً فى الثامنة مساء اليوم الإثنين، بفندق سميراميس إنتركونتيننتال.

يحضر المؤتمر أعضاء جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الفرنسية، وثلاثة أعضاء بارزين من مجلس الشيوخ الفرنسى، و10 صحفيين من مختلف أرجاء أوروبا.

ويتناول المؤتمر انطباع الوفد الفرنسى رفيع المستوى حول زيارة مصر، حيث أكد "أبو العلا"، أن العلاقات المصرية الفرنسية تتمتع بقوة كبيرة على الصعيدين الرسمى والشعبى، وهناك تقارب واضح على مدى التاريخ بين الشعبين، كما هناك كثير من المواقف المشتركة فى كثير من القضايا الدولية.

يذكر أن هناك وفدًا فرنسيًا رفيع المستوى يزور مصر هذه الأيام الوفد يتكون من 3 من أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسى و10 صحفيين، وذلك فى إطار تبادل العلاقات بين البلدين وتبادل الوفود على المستويين الرسمى والشعبى.

وقام الوفد بزيارة عدد من المناطق الأثرية فى مصر، وكذلك مناطق سياحية منها مسجد عمرو بن العاص والكنيسة المعلقة والمعبد اليهودى إلى جانب عدد من المؤسسات الصحفية، وتأتى الزيارة فى إطار محاولات تشجيع السياحة فى مصر إلى جانب التأكيد للعالم كله أن مصر آمنة ومستقرة وقادرة على استقبال ملايين السياح، نظرا لما تتمتع به من واقع ومناطق تعكس الحضارة المصرية وتاريخ الدولة الذى يحظى باهتمام بالغ لكل دول العالم.


الأكثر قراءة



print