الخميس، 16 مايو 2024 06:57 ص

نائب سوهاج يحذر التعليم والمحافظة من كارثة فى قرية "المنشأة" تهدد 900 طالب

نائب سوهاج يحذر التعليم والمحافظة من كارثة فى قرية "المنشأة" تهدد 900 طالب هانى أباظة عضو مجلس النواب
الإثنين، 10 أكتوبر 2016 09:21 ص
كتبت إيمان على
قال هانى أباظة عضو مجلس النواب، إنه سيتواصل مع الدكتور الهلالى الشربينى وأيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، لحل أزمة الجزيرة المستجدة التابعة للمحافظة بمدينة المنشأة والتى لا يوجد بها وسيلة لنقل طلاب المدارس، لافتا إلى أن نقل عدد بالمئات من الطلاب على فلوكة تنذر بكارثة قد تودى بحياة الطلاب ولا بد من وقفها قبل أن يقع ما لا يتمناه أحد.

وأضاف "أباظة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن نقل الطلاب بالفلوكة تعد وسيلة غير آمنة، ولا بد من إيجاد وسيلة نهرية آمنة أو إنشاء مدرسة بالجزيرة تخدم أهاليها أو إنشاء كوبرى يمكن الطلاب من الانتقال لمدارسهم.

يذكر أن هناك 900 طالب وتلميذ بمختلف مراحل التعليم "ابتدائى إعدادى وثانوى عام وفنى" يتعرضون للموت يوميًا أثناء عبورهم لنهر النيل بصفة دورية من أجل الذهاب إلى المدارس لتلقى العلم، هؤلاء الطلاب هم من أبناء الجزيرة المستجدة التابع لمركز ومدينة المنشأة جنوب محافظة سوهاج.

ويؤكد أحد الأهالى أن الأطفال "يتعرضون خلال هذه الرحلة للموت المؤكد كل يوم دون أن ينظر لحالنا أحد، فالجزيرة يزيد عدد سكانها عن 12 ألف نسمة، ومع ذلك لا توجد بها مدرسة واحدة ولا وحدة صحية ولا محطة مياه، ونطالب المحافظ بسرعة التدخل من أجل وضع عبارة نهرية آمنة لنقل أبنائنا.


print