الجمعة، 10 مايو 2024 12:44 م

سحر عتمان تطالب بحل مشكلة الأرز والسلع التموينية.. وتسأل: هل نحتاج لجنة تقصى حقائق؟

سحر عتمان تطالب بحل مشكلة الأرز والسلع التموينية.. وتسأل: هل نحتاج لجنة تقصى حقائق؟ سحر عتمان عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية
الثلاثاء، 04 أكتوبر 2016 02:09 م
كتب محمود حسين
قالت النائبة الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز مشتول السوق بمحافظة الشرقية، إن البرلمان أمامه تحديات كبيرة فى دور الانعقاد الثانى للمجلس، أكبر من التحديات التى واجهها فى دور الانعقاد الأول.

وأضافت سحر عتمان - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الثلاثاء - أنه على رأس أولوياتها فى دور الانعقاد الثانى استكمال المشروعات وحل المشكلات الخاصة بالمواطنين البسطاء ومحدودى الدخل، وحل مشكلات السلع التموينية، مثل السكر الذى وصل إلى 7 جنيهات للكيلو جرام، إضافة إلى أزمة الأرز، متسائلة: "هل تغيرت سياسات وزارة التموين بتغيير الوزير أم لا؟ وهل يتم جمع محصول الأرز بنفس طريقة القمح؟ وهل نحتاج إلى لجنة تقصى حقائق لإنقاذ الأرز والزيت والسكر؟".

وأكدت عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، ضرورة إصلاح السياسة التعليمية فى مصر، وحل مشكلات العجز فى عدد المدارس والمدرسين وتكدس التلاميذ فى الفصول، وطالبت بتفعيل دور المجتمع المدنى ومشاركته مع الدولة، قائلة: "فى دائرة مشتول السوق 10 قطع أراضٍ تم التبرع بها من مواطنين لبناء مدارس، وحتى الآن لم تُدرج فى الخطة رغم الانتهاء من كل الإجراءات وقرارات التخصيص".

كما طالبت النائبة بالاهتمام بقطاع الصحة وتطوير المستشفيات وكفالة حق المواطن فى الصحة والعلاج، وقالت إن الوزارات الخاصة بصحة المواطن وقوته مثل وزارات الصحة والتموين والزراعة وغيرها لا بد من أن تنشط ويكون دورها فعال، وكذلك حل مشكلات الكهرباء، قائلة: "حمل النائب ثقيل جدا، ويجب أن يمثل المواطن فى كل احتياجاته، ويعمل على سد هذه الاحتياجات"، مشيرة إلى أن إقرار قانون الخدمة المدنية فى جلسة البرلمان اليوم، سيحل مشكلات الجهاز الإدارى بالدولة، ومشكلات الموظفين الذين يبلغ عددهم أكثر من 6 ملايين موظف.





الأكثر قراءة



print