الخميس، 28 مارس 2024 11:44 ص

ياسين عبد الصبور نائب "المصريين الأحرار" يتقدم بكشف حسابه لأهالى نصر النوبة

ياسين عبد الصبور نائب "المصريين الأحرار" يتقدم بكشف حسابه لأهالى نصر النوبة النائب ياسين عبد الصبور
الإثنين، 03 أكتوبر 2016 12:40 م
كتبت سماح عبد الحميد
تقدم النائب ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان، بالشكر لأهالى الدائرة، قائلا: "أتقدم بالشكر لأهل دائرتى دائرة نصر النوبة وأبناء النوبة فى كل مكان على مستوى الجمهورية، والعاملين فى الخارج، وأبناء مركزى أسوان، وبندر أسوان، للمساندة طوال الفترة السابقة".

وتابع عبد الصبور قائلا: "كما أتقدم لأهالى دائرتى بالاعتذار، لأنه ربما قد لا نكون قد حققنا بعض طموحاتهم فى الفترة السابقة، لكن هذا يرجع لعدة أسباب؛ أولا للثقل وكم الأعمال الملقاة على مجلس النواب فى الفترة السابقة، من تشريع وإقرار بعض القوانين التى عطلت الجانب الخدمى".

وقال النائب ياسين عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار عن دائرة نصر النوبة بمحافظة أسوان، إنه أولى اهتماما كبيرا بمجال التعليم فى فصل الانعقاد الأول، لافتًا إلى أنه حصل على موافقات بإحلال وصيانة وإنشاءات جديدة بـ 21 مدرسة بالنوبة.

وأضاف عبد الصبور، أن المدارس التى تم عمل إحلال كلى لها هى مدرسة العلاقى، ومدرسة قرشى، ومدرسة إبريم، ومدرسة السبوع وتنقار، ثم مدرسة كشتمنة غرب، ومدرسة عنيبة، ومدرسة توشكى الغربية.

وأوضح عبد الصبور أن مدارس الصيانة الشاملة هى مدرسة بلانة تانى، ومدرسة إمبركاب، وكلابشة الفنية، ومدرسة أدندان الابتدائية، ومدرسة نصر الفنية، لافتًا إلى أن مدير الأبنية التعليمية بأسوان أخبره قبل أيام قليلة بإدخال مدرسة وادى العرب لمرحلة الصيانة الشاملة.

وبالنسبة لملف الصحة، قال النائب ياسين عبد الصبور، إنه يعلم تماما أن الشارع النوبى "غضبان" من تدهور مستوى الخدمات الصحية، وخاصة مستشفى نصر التعليمى، مضيفًا "أعدهم فى الفصل التشريعى المقبل أن يكون هناك حال أفضل فى المستشفى، وسيكون هناك اهتمام بمركز الغسيل الكلوى، وسيتم نقله إلى المبنى الجديد".

وأضاف النائب عبد الصبور أنه بالرغم من ذلك كان هناك بعض الإنجازات البسيطة وإن كانت لا تتناسب مع طموحات أهالى النوبة، ومنها توفير 53 طبيبا، بعد فترة لم يكن موجود بها أطباء فى الوحدات الصحية، وعددها 40 وحدة بنصر النوبة.

وأوضح عبد الصبور أن تلك الوحدات كان بها عجزا فى الأطباء أو كانت خالية من الأطباء فى بعض الوحدات، وأخرى فيها طبيب أو اثنين، وأن بعض هذه الوحدات الصحية كان ينقصها بعض المرافق، مثل استراحة الأطباء، لافتا إلى أنه شارك بشكل شخصى فى إكمال بعض الأساسات فى الوحدة الصحية بدابود ووفر بعض مواتير المياه لهذه الوحدات الصحية.

وأضاف عبد الصبور "نعلم تمامًا أن هناك قصورا فى مجال الصحة فى محافظة أسوان، فأهالينا فى أسوان كلها يأتون إلى القاهرة، ولهذا استقبلت وحصلت على موافقة حوالى 65 حالة علاج على نفقة الدولة".

واستطرد عبد الصبور، أن هناك فريق عمل رائع من أبناء النوبة المخلصين يساعده فى مجال الصحة، موجهًا لهم الشكر، ومنهم "المهندس محمد عابدين، والمهندس عبد الرحمن عز، والدكتور حسن عواد، والحاج سيد، والأستاذ محمد ماهر والمستشار عبود، وغيرهم، لافتًا إلى أن تلك المجموعة تعمل معه فى الجانب الصحى، وأنهم أنفقوا بالمشاركة معه حوالى 220 ألف جنيه، على أهالى النوبة محدودى الدخل.

وتابع عبد الصبور أن مجال النقل والمواصلات كان من أهم المجالات التى اهتم بها فى الفصل التشريعى الأول، لافتا إلى أنه كان قد وعد أهالى النوبة بتطوير بعض المحطات، موضحا أنه حصل على موافقة بتطوير محطة كلابشة والتى سيحضر وزير النقل افتتاحها مع انتهاء التطوير، وأيضا تطوير مزلقان بلانة ومزلقان كلابشة.

وأوضح عبد الصبور أنه تم إرجاء رفع رصيف محطة بلانة للموازنة المقبلة، واعدا الأهالى بتطوير تلك المحطة، حتى يتم إيقاف القطارات بالتناوب مع المحطات الأخرى.

وعلى صعيد ملف الإسكان قال النائب ياسين عبد الصبور "هناك بعض الأعمال التى تمت فى مجال الإسكان، منها عمل إحلال كلى لـ 60 منزلا، وإحلال جزئى لـ 5 منازل آخرين، لافتا إلى أنه طالب فى الموازنة الجديدة بأن تزيد نسبة الإحلالات، متمنيًا أن يتم الموافقة على المبالغ المالية المرصودة لها وهى 160 مليونا لأن نسبة المنازل المحتاجة لإحلال كلى تزايد وتعدت الـ 3 آلاف منزل".

وأضاف عبد الصبور أنه يعلم تماما أن الوسط النوبى غير راضى عن خدمات الصرف الصحى، خاصة أن المنازل والقرى تعوم على مياه الصرف الصحى والمياه الجوفية، لعدم وجود شبكة صرف صحى، متمنيا أن يتم إدخال الصرف الصحى قريبا إلى المنطقة المستهدفة وتضم 18 قرية، بداية من وادى العرب جنوبا إلى مضيق شمالا ودابود جنوبا، ثم إلى دهميت غربا، مضيفا "نتمنى أن يتم إدخالهم إلى محطات كاجوج"، وأيضا محطة صرف توشكى وأبو سمبل، مطالبا أن يتم ضم طوماس وعافية وقسطل، وأيضا مناطق قروى عنيبة وأرمنا وخريط ولنقرة، إليها فى السنة المالية الجديدة، وكلها تحتاج إلى خدمات الصرف الصحى.

وأضاف النائب ياسين عبد الصبور أنه تم بناء حوالى 30 محل تجارى سيتم توزيعهم عن طريق القرعة بعد تحديد سعرها لمساعدة أبناء نصر النوبة، فى الاستثمار وإيجاد فرص عمل.

وطالب النائب ياسين عبد الصبور بتطوير محطات مياه الشرب ومنها محطة مياه "الفطيرة"، والتى يبلغ معظم مواسيرها 6 بوصة، لافتا إلى أنه مع التزايد السكانى، وتزايد المناطق لم تعد تكفى، مطالبا بزيادة قطر الماسورة إلى 10 بوصة فى الموازنة الجديدة وأن يتم عمل إحلال لها، وأيضا فى محطة "الطويسة" ومحطة نصر النوبة أيضا لأن هذه المحطات تأثر على بعض القرى والمناطق.

وأضاف عبد الصبور أنه بالنسبة للرى تم الموافقة على محطة خلط المالكى، والتى سيعيد الانتهاء منها الزراعة إلى تلك المناطق التى توقفت فيها الزراعة لعدم وجود مياه فى المحطات.

وأوضح عبد الصبور أنه تم الموافقة على تطوير محطة "السلسلة"، والتى طالب به بعد أن لاحظ خلال الفصل التشريعى المنصرم أن هناك بعض القرى التى تظلم خلال المناوبة ولا يصل لها المياه، لافتا إلى أنه سيتم تطوير محطة "الطويسة".

وأضاف نائب نصر النوبة أنه تم موافقة على تغطية مصرف "كشتمنة غرب" بالتعاون بين وزارة الرى والحكم المحلى المتمثل فى الوحدة الكروية بقروى الدكة.

وأوضح عبد الصبور أنه طالب أيضا بمصرف نزاز فى أبو سمبل، والذى يعد وجوده ضرورة لإنقاذ أهالى هذه القرية التى يتأثر أهلها كل فترة من ترعة النقرة.


الأكثر قراءة



print