الثلاثاء، 23 أبريل 2024 04:04 م

لأهالى منشية ناصر والجمالية.. منى جاب الله تقدم كشف حساب عن أعمالها فى الانعقاد الأول

لأهالى منشية ناصر والجمالية.. منى جاب الله تقدم كشف حساب عن أعمالها فى الانعقاد الأول منى جاب الله نائب حزب المصريين
الثلاثاء، 27 سبتمبر 2016 06:04 م
كتبت سماح عبد الحميد
بعد انتهاء دور الانعقاد الأول بالبرلمان، قدمت منى جاب الله نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة منشأة ناصر والجمالية وعضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، كشف حساب عن أعمالها فى الدائرة ومجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول بالبرلمان.

وقدمت جاب الله، الشكر لأهالى الدائرة على ثقتهم التى منحوها، قائلة: أعمل بطاقتى حتى تكون الدائرة من أفضل الدوائر فى مصر، وأتقى الله فيكم".

ولفتت نائب المصريين الأحرار، إلى أن دور الانعقاد الأول بالبرلمان، كان ملىء بالمناقشات والقضايا المهمة ومنها قرارات بقوانين وترتيب المجلس من الداخل، مؤكدة أنها تقدمت بطلبات كثيرة للحكومة لكن لم تكن الحكومة قد منحت الثقة لكى تعمل، بالإضافة إلى أنها كانت تسعى لتقديم خدمات للدائرة فى ظل عدم وجود محافظ للقاهرة فترة استمرت لشهور، وقالت منى جاب الله: "أعد بأن أبذل قصار جهدى من أجل الدائرة".
ومن ناحية أخرى أكدت منى جاب الله نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة منشأة ناصر والجمالية، تواصلها مع وزارة التربية والتعليم لزيادة عدد المدرسين فى مدارس منشأة ناصر، موضحة أن كثافة الفصول عالية وتعمل بطاقة 30 بالمائة من المدرسين وهذا لايتناسب مع عدد الطلاب.

وأوضحت نائب حزب المصريين الأحرار، فى استعراضها لحصاد أعمالها فى الدائرة - أن وزير التربية والتعليم وافق على تزويد أعداد المدرسين مشيرة إلى أنها تواصلت مع مدير الإدارة التعليمية لتنظيم توزيع المدرسين داخل المدارس، وأكدت نائب المصريين الأحرار على تطوير عدد من المدارس فى منشأة ناصر ومنها مدرسة الجبرتى، وخالد بن الوليد وغيرها، وأكدت أيضا على موافقة هيئة الأبنية التعليمية على إنشاء مدرسة ثانوى بأرض السماد.

وقامت جاب الله بفتح مركز الصحة بمنشأة ناصر، مشيرة إلى أن هذا المركز تم إنشاؤه بالفعل ولم يتم تطويره، كما أكدت منى جاب الله، أن مستشفى القاهرة الفاطمية بالجمالية لا تعمل بكامل طاقتها ومتخصصة بالعمل على فيروس سى فقط، ولابد أن تشمل كل التخصصات"، وفى استعراضها لمجمل أعمالها فى دائرة منشأة ناصر والجمالية، أشارت منى جاب الله إلى أن قطاع الإسكان والمرافق من القطاعات المهمة، حيث قامت منذ ترشحها عن الدائرة بالتنسيق مع المسؤولين بتوصيل المياه إلى منطقة القهوة وتغيير ماسورة الصرف فى الدويقة، مؤكدة أنها تواصلت مع الحى للموافقة على وضع مواسير المياه وتم بالفعل تحويل المسار إلى الماسورة وشارع المدارس.

وفى سياق آخر أكدت جاب الله تواصلها مع الحى لتوصيل الصرف الصحى فى منطقة "الوحايد"، ومدخل منطقة الزرائب وسيتم التنفيذ خلال الشهور المقبلة، كما قامت منى جاب الله بتفقد منطقة الأسمرات للوقوف على مشكلات الأهالى ومنها عدم القدرة على دفع الإيجار وقيمته 300 جنيها، مطالبة بتطبيق العدالة الاجتماعية عليهم ومساواتهم بقاطنى مساكن سوزان، حيث قيمة الإيجار حوالى 125 جنيها.

ولفتت نائب المصريين الأحرار إلى أن هناك 78 أسرة من أهالى الدائرة تم تسكينهم فى منطقة هرم سيتى على مساحة 40 مترا للشقة، مؤكدة أنها طالبت بتسكينهم فى الأسمرات، وأيضا نقل الحالات الاستثنائية لمريض وكفيف وأرملة لتوفير معيشة كريمة لهم.

وأكدت منى جاب الله أنه تم حصر سكان منطقتى "الوحايد و الجورة" المعرضين لخطورة جيولوجية ومن المفترض نقلهم إلى منطقة الأسمرات، كما قدمت نائب حزب المصريين الأحرار عن دائرة منشأة ناصر والجمالية عددا من الخدمات العامة للدائرة ومنها التنسيق مع الجهات المعنية لتسكين أهالى قصر بشتاك بعد أن كانوا مقيمين فى "حوش" القصر دون سكن.

وتواصلت نائب المصريين الأحرار مع وزارة الآثار لعمل كوبرى للمشاة بالأزهر، والذى تم إيقافه من قبل حتى لايتعارض مع النسق الحضارى، وأشارت منى جاب الله إلى أنها تواصلت مع الجهات الأمنية لفض خصومة ثأرية بين عائلتين، وبالفعل تم إنهاء الخصومة، وعلى صعيد آخر تقدمت نائب المصريين الأحرار بطلب إلى محافظة القاهرة بتوفير اكشاك أو "أرقام" فى السوق الجديدة بمحطة الكاوتش بمنشأة ناصر.

وأكدت جاب الله أنها ساهمت فى حل أزمة أنابيب البوتاجاز فى دائرة الجمالية و منشأة ناصر، حيث تم الدفع بحوالى 2000 انبوبة زيادة عن الكمية المحددة وهى 5700 أنبوبة، وذلك لحل الأزمة مع شركة بوتاجازكو، وتم ضبط سعر الأنابيب.

ومن ناحية أخرى تواصلت منى جاب الله مع وزارة التموين لضبط سعر الأرز والسكر تلافيا لجشع بعض التجار، وتم الدفع بسيارة محملة بالسلعتين وتم بيعها للمواطن بخمسة جنيهات، وذلك بالتنسيق مع رئيس المجمعات الاستهلاكية.
وقالت منى جاب الله نائب، عضو لجنة الإدارة المحلية إلى أن مجلس النواب كان مضغوطا من جملة الإقرارات بقوانين واللائحة الداخلية للمجلس، لافتة إلى أنه منذ عام 1979، لم يكن هناك لائحة داخلية للبرلمان.

وأشارت منى جاب الله إلى أنها تقدمت ببيان عاجل خاص بصخرة الدويقة بمنطقة النرش ومدى خطورتها، كما تقدمت ببيان عاجل إلى رئيس الوزراء بشأن الصخرة وفى انتظار معاينة اللجنة الهندسية، وعلى صعيد آخر قالت منى جاب الله أن لجنة الإدارة المحلية قامت بمناقشة عدد من مشروعات القوانين و منها تقنين أوضاع التوك توك.

وأكدت جاب الله أنها تقدمت بطلب إلى رئيس مجلس النواب لمعرفة ميزانية حى منشأة ناصر لعام 2015 -2016، كما تناقش لجنة الادراة المحلية قانون المحليات، مؤكدة أن اللجنة تعقد حوالى 7 جلسات فى الأسبوع للخروج بقانون يليق بمصر.
1 copy

2 copy

3 copy




الأكثر قراءة



print