الخميس، 16 مايو 2024 01:49 ص

بالصور.. نواب طنطا يحتفلون مع أهالى قرية تلبنت قيصر بتوصيل الكهرباء لمدرسة الوكيل

بالصور.. نواب طنطا يحتفلون مع أهالى قرية تلبنت قيصر بتوصيل الكهرباء لمدرسة الوكيل نواب طنطا يحتفلون مع أهالى قرية تلبنت قيصر
الإثنين، 26 سبتمبر 2016 07:04 ص
الغربية – محمد عز
حضر المهندس على عز، والدكتور عبد المنعم شهاب، عضوا مجلس النواب عن دائرة مركز طنطا، احتفالات أهالى قرية تلبنت قيصر، التابعة لدائرة المركز، بعد توصيل الكهرباء لمدرسة صبحية الوكيل المحرومة منها منذ أكثر من 12 سنة.

كان اللواء أحمد ضيف صقر محافظ الغربية، قد وافق على توصيل التيار الكهربائى لمدرسة "صبحية التهامى الوكيل" الابتدائية التابعة لإدارة غرب طنطا التعليمية بدائرة مركز طنطا، بعد مرور أكثر من 12 عاما على بنائها وافتتاحها.

وجاءت الموافقة استجابة لطلبات النواب مناشدة من إدارة المدرسة وأهالى القرية لتوصيل التيار، وإنقاذ التلاميذ من ظلام الشتاء وحر الصيف، حيث إن المدرسة لا يوجد بها مصباح واحد منذ إنشائها عام 2004.

وأكد أهالى القرية، أن المدرسة منذ افتتحت رسميا فى عام 2004 وتم فتح أبوابها للتلاميذ، ولكنها فرحة منقوصة، حيث رفضت شركة كهرباء جنوب الدلتا توصيل التيار الكهربائى بحجة وجود سلك ضغط فوق متوسط يمر من أمام سور المدرسة، ودخلت الأبنية التعليمية، والكهرباء فى عناد دام 12 سنة دفع ثمنه التلاميذ.
وبناءً على قرار المحافظ وصلت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء التيار مع بداية العام الدراسى، وهو ما دعا أهالى القرية للاحتفال بحضور النواب، بحضور وكيل مديرية التربية والتعليم، ومدير إدارة غرب طنطا، ورئيس الوحدة المحلية ببرما، ورئيس نقطة برما وأحمد الوكيل عمدة القرية وحشد من أهالى القرية وأولياء الأمور.

1

2

3

4

5

6


print