الإثنين، 13 مايو 2024 11:52 ص

مصادرة 200 فدان بسوهاج لصالح الداخلية.. نائب: كلمت شريف إسماعيل لكن لا حياة لمن تنادى

مصادرة 200 فدان بسوهاج لصالح الداخلية.. نائب: كلمت شريف إسماعيل لكن لا حياة لمن تنادى عادل الشريف عضو مجلس النواب عن سوهاج
الخميس، 22 سبتمبر 2016 10:29 ص
كتب حسين العمدة
قال النائب عادل الشريف، عضو مجلس النواب عن مركز المنشأة بمحافظة سوهاج، إن رئيس مدينة سوهاج الجديدة، محمد مصطفى، أخذ 200 فدان من أهالى قرية السقرية بمركز المنشأة، وسلمها لوزارة الداخلية، لبناء مجمع مصالح شرطية عليها، متابعًا: "تلك المساحة مستصلحة بالكامل، والمزارعون اهتموا بتلك الأرض من حوالى 40 عامًا، وصرفوا عليها أموالا طائلة".

وأضاف "الشريف" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الخميس – قائلاً: "هناك آلاف الأفدنة غير المستصلحة فى سوهاج، يمكن بناء أى منشآت حكومية أو شرطية عليها، ولكن رئيس مدينة سوهاج الجديدة أصر على أخذ تلك الأفدنة من المزارعين، وأنا قدمت طلبًا لرئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، لمنع أخذ تلك الأفدنة من المواطنين، ولكن لا حياة لمن تنادى، وبدل ما الدولة تقنن وضع تلك المزارعين وتسيب المواطن يزرع ويعمر فى البلد، بتاخد منهم الأرض، والناس تعبت فى الأرض، والصحراء مفيش أكتر منها، والحكومة فى وادى والناس فى وادى تانى، والله حرام يا حكومة إحنا تعبنا من القصة دي".

جدير بالذكر، أن أهالى قرية القسرية بمركز المنشأة بمحافظة سوهاج، يعيشون حالة من الغضب بعد استيلاء رئيس مدينة سوهاج الجديدة على 200 فدان استصلحوها منذ 40 عامًا، وذلك لإقامة مجمع مصالح شرطية عليها.


print