السبت، 18 مايو 2024 05:02 ص

استعدادا لموسم الصيد..عبد الحميد كمال يطلب حل مشكلات تصاريح الصيادين

استعدادا لموسم الصيد..عبد الحميد كمال يطلب حل مشكلات تصاريح الصيادين عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب
الإثنين، 19 سبتمبر 2016 01:28 م
السويس - محمد عوض
قال عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب عن مدينة السويس، إنه طالب إنهاء مشكلات تأخير إصدار تصاريح العمل لمراكب الصيد من ميناء "الأتكة" بالسويس، مع بدء موسم الصيد الجديد .

وأجرى كمال، اتصالا هاتفيا بوزير النقل الدكتور جلال السعيد، ومحافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد، وقائد حرس الحدود ومدير عام التفتيش البحرى بالسويس، للوصول لحل لأزمة الصيادين، قبل موسم الصيد بخليج السويس والبحر الأحمر الذى يبدأ قبل بداية أكتوبر .

وأضاف النائب فى بيان له، على الوزير والمحافظ ضرورة حل مشكلة التصاريح بشكل نهائى وعدم تكرارها، حيث يصل عدد المراكب إلى 129 مركب صيد يعمل عليها 5 آلاف صياد يعملون على الصيد بالبحر الأحمر وخليج السويس والمياه الإقليمية .

أشار عضو مجلس النواب، إلى أن وزير النقل، أكد أنه سوف يتم استخراج تصاريح العمل اليوم، ليبدأ موسم الصيد الجديد هذا العام، واحتواء للمشكلات، كما عقد محافظ السويس لقاء مع ممثلى حرس الحدود والنقل البحرى والأجهزة السيادية لإنهاء مشكلة التصاريح، خاصة أن المخزون السمكى أحد ركائز الأمن الغذائى للاقتصاد المصرى.

على جانب آخر، أجرى كمال باللواء سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، لسرعة حل مشكلات الصيادين، كما تواصل مع أعضاء مجلس إدارة جمعية أصحاب السفن الآلية، وبعض أصحاب مراكب الصيد من بينهم عمرو عطا، نائب رئيس الجمعية، وأحمد عيد عضو مجلس الإدارة .

قوارب  صيد  جر  بخليج السويس -  تصوير  محمد عوض  (2) copy



print