الإثنين، 13 مايو 2024 04:29 م

وزير التموين يُقيل رئيس "الصوامع".. عضو "تقصى حقائق القمح": بداية جيدة لمحاربة الفساد

وزير التموين يُقيل رئيس "الصوامع".. عضو "تقصى حقائق القمح": بداية جيدة لمحاربة الفساد النائب حسن غيتة
الأحد، 18 سبتمبر 2016 01:29 م
كتب أمين صالح
أشاد حسن غيتة عضو لجنة تقصى الحقائق بمجلس النواب، بقرار وزير التموين محمد على مصيلحى، بإقالة رئيس الشركة القابضة للصوامع، مؤكدا أن الوزير الجديد من الواضح أنه ينتهج خطا لمحاربة أوجه الفساد فى الوزارة، وهذا أمر جيد بل نحتاج المزيد من مثل هذه القرارات للقضاء على الفساد فى هذه المنظومة.

وأضاف "غيتة" فى تصريح لــ"برلمانى"، أن المشاكل الموجودة فى وزارة التموين لا تخص وزير بعينه فقط وإنما يأتى فساد المنظومة من خلال الهيكل الإدارى والذى يساعد على الفساد بشكل أكبر من المسئول التنفيذى الأكبر داخل الوزارة وبالتالى فإن الخطوات التى يتخذها الوزير الجديد جيدة للغاية وتساعد فى ضبط العمل بمنظومة التموين.

وأكد عضو لجنة تقصى الحقائق العقود التى وقعت بين الصوامع والشركة القابضة تحتاج إلى إعادة نظر فقد يكون هناك تلاعب فى هذا البند حيث من الممكن أن نجد بعض الصوامع غير المرخصة وبدون سجلات تجارية وكل هذا يحتاج إلى مراجعة دقيقة لإعادة ضبط المنظومة.

وكان محمد على مصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، أصدر قرارا بإقالة كل من رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصوامع، وتكليف على عزام بتسيير أعمالها لحين تعيين بديل، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية وتكليف منى رجب بأعماله مؤقتا.


الأكثر قراءة



print