السبت، 18 مايو 2024 10:13 م

عن مريض الإيدز.. نائبة قليوب: لم يثبت إصابته بالمرض وننتظر تقارير مستشفى العباسية

عن مريض الإيدز.. نائبة قليوب: لم يثبت إصابته بالمرض وننتظر تقارير مستشفى العباسية النائبة سولاف درويش
السبت، 17 سبتمبر 2016 01:26 م
كتبت منة الله حمدى
قالت سولاف درويش، عضو مجلس النواب عن دائرة قليوب، إن المريض "أ.س" لم يكتشف حتى الآن إصابته بمرض الإيدز، ولكن أكد الأطباء بمستشفى قليوب العام أن لديه نقص كامل فى المناعة، وحتى الآن ينتظر الجميع تقارير مستشفى العباسية عن الحالة.

كانت مستشفى قليوب العام، قد أعلنت حالة الطوارئ القصوى فى جميع أقسام المستشفى، بعد اكتشاف الأطباء بالمستشفى مريض يدعى "أ .س" مصابًا بمرض الإيدز، وتم عزل المريض والاتصال بالإسعاف لنقله إلى مستشفى حميات العباسية.

وتابعت سولاف درويش قائلة: "زوجته أعلنت أن زوجها مصاب بالإيدز، وبناءً عليه تم حجزهما على الفور فى أحد الغرف واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة حتى تحويله إلى مستشفى العباسية العام بعدها بساعتين فقط لاستكمال كل التحاليل والتأكد من صحة تصريحات الزوجة".

وأضافت سولاف، أنه يتم التعامل الآن مع الزوجة للتأكد ما إذا كانت مصابة هى الأخرى بمرض الإيدز من عدمه، لأنها الأقرب إليه وإذا أكتشف المرض سيتم اتخاذ الإجراءات مع جميع أفراد الأسرة والمقربين منهم للتأكيد على خلوهم من المرض.

جدير بالذكر أن وزير الصحة توجه إلى مستشفى قليوب العام، وبعد جولته أوصى بالتعاقد مع مجموعة استشارية من الأطباء المتخصصين لندرة الأطباء فى المستشفى، والاتصال بوحدة الإسعاف مباشرة، بصيانة بعض الأجهزة المعطلة والاهتمام بوحدة العلاج وتوفير كل النواقص منها، وإعادة مستشفى المؤسسة العلاجية مرة أخرى بعض توقفها.


الأكثر قراءة



print