السبت، 18 مايو 2024 07:46 م

"يشوفولهم شغلانة تانية".. نائب: النقاب يمنع تواصل المدرسات مع طلاب رياض الأطفال

"يشوفولهم شغلانة تانية".. نائب: النقاب يمنع تواصل المدرسات مع طلاب رياض الأطفال لجنة التعليم
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 09:54 ص
كتب محمد أبو عوض
قال الدكتور سامى عرفات عضو مجلس النواب، عضو لجنة التعليم ، ونائب رئيس جامعة قناة السويس الأسبق، إن ارتداء المدرسات النقاب هو حرية شخصية لا يمكن لأحد أن يتحدث فيها فيما لا يؤثر سلبيا على العملية التعليمية.

وتابع عضو مجلس النواب عن لجنة التعليم بالبرلمان، فى تصريحات لـ برلمانى"، أن أولى مهارات التواصل فى التدريس هى استخدام لغة الجسد بين الطالب والمدرس، وهو مالا يتم إلا من خلال لغة الأيدى والوجه، فإذا فقد المدرس أحدهما لا يستطيع الطالب التواصل مع المدرس، لذلك فالنقاب يمنع هذا التواصل.

وأضاف نائب رئيس جامعة قناة السويس الأسبق، أن المدرسات المنتقبات إذا رفضن رفع النقاب أثناء العملية التعليمية، عليهن البحث عن وظيفة أخرى وهذا لا يتنافى مع حرية العقيدة.

وكان الدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، طالب المعلمات بعدم ارتداء النقاب داخل الفصول، خاصة فى مرحلتى رياض الأطفال والتعليم الأساسى.

وشدد الشربينى خلال اجتماعه عبر شبكة "فيديو كونفرانس" مع مديرى المديريات التعليمية، لبحث الاستعداد للعام الدراسى، على ضرورة الالتزام بتحية العلم وترديد النشيد الوطنى، وزرع روح الانتماء والقيم والمواطنة لدى التلاميذ، وعدم التطرق لأى قضايا سياسية أو حزبية داخل المدرسة، موجهًا حديثه للمعلمات المنقبات بمرحلتى رياض الأطفال والأساسية، قائلًا لهن: "الأخوات الفضليات المنقبات بلاش النقاب داخل الفصل".



print