الخميس، 28 مارس 2024 09:58 م

بعد التكليف بإنشاء جهاز لتنمية المشروعات.. نائبة: السيسى وضع يده على الجُرح الحقيقى

بعد التكليف بإنشاء جهاز لتنمية المشروعات.. نائبة: السيسى وضع يده على الجُرح الحقيقى هالة أبو السعد عضو مجلس النواب
الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 07:05 ص
كتب محمد صبحى
قالت الدكتورة هالة أبو السعد عضو مجلس النواب ووكيل لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، أن تكليف الرئيس السيسى إنشاء جهاز لتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر أمر جيد متابعة الرئيس قدر يضع يده على الجرح الحقيقى ويداويه، خاصة وأن الاهتمام بتلك المشروعات يسهم كثيرا فى النهوض بالحالة الاقتصادية للدولة.

وأضافت وكيل لجنة المشروعات الصغيرة فى تصريح لـ" برلمانى" أنه يجب أن يكون تشكيل ذلك الجهاز بشكل جيد وملائم وليس روتينى وتقليدى بحيث يكون صاحب فكر ورؤية موحدة ويستطيع الاتيان بأفكار خارج الصندوق ليخدم تلك المشروعات لعمل طفرة فى المجتمع.

وتابعت البرلمانية هالة أبو السعد أن المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر محرك النمو الحقيقى للاقتصاد المصرى مشددة على ألا يقتصر دور الجهاز فى التنسيق بين الجهات والوزارات فقط ولكن العمل على دعم المشروعات .

وكان الرئيس السيسى التقى أمس الاثنين رئيس الوزراء ووزراء التجارة والاستثمار والتعاون الدولى ووجه بضرورة حماية محدودى الدخل كما كلف بإنشاء جهاز لتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ى ضوء ما تمثله من أهمية للاقتصاد الوطنى، حيث تتميز بسهولة انتشارها أفقياً مما يعزز من جهود التنمية الشاملة والمستدامة الرامية إلى إنشاء مجتمعات تنموية وعمرانية متكاملة، فضلاً عما توفره من فرص العمل ولاسيما للشباب.


print