السبت، 18 مايو 2024 06:49 م

نائب جنوب سيناء: وزير التعليم يحل عجز 1190 معلما بالمحافظة بمسابقة داخلية للمدرسين

نائب جنوب سيناء: وزير التعليم يحل عجز 1190 معلما بالمحافظة بمسابقة داخلية للمدرسين النائب غريب حسان ووزير التعليم الهلالى الشربينى
الأحد، 28 أغسطس 2016 09:30 ص
كتب محمد أبو عوض
قال غريب حسان، عضو مجلس النواب عن محافظة جنوب سيناء، إنه بعد عقد اجتماعا مع وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى أثناء وجوده بلجنة التعليم بمجلس النواب تم طرح موضوع عجز 1190 معلما بمحافظة جنوب سيناء عليه ومناقشته أسباب هذه الأزمة.

وتابع حسان فى تصريحاته أنه بناءً على المذكرة المقدمة بخصوص هذا الأمر ولسد العجز تم الاتفاق على ما يلى: وافق الوزير على عمل مسابقة داخلية للمعلمين المقيمين بمحافظة جنوب سيناء، وسوف يتم تحديد الميعاد المسابقة فى الأيام المقبلة.

وكان حسان أعلن أن قرار نقل المدرسين من المحافظات الحدودية أثر بشكل سلبى على المحافظات الحدودية، والتى على رأسها سيناء، وذلك لأن نصيب سيناء من التعيين بلغ 350 معلما رفض 100 منه استلام قرار التعيين وبقى 250 معلما ومعلمة، وبعد القرار الأخير الخاص بالسيدات أصبح العدد الموجود حاليا 100 معلم "يعنى كده فى مصيبة سودة فى المحافظات الحدودية".

وأكد "حسان" أن هناك أزمة كبيرة فى المحافظات الحدودية بسبب ما يتم من نقل المدرسين، وهو عودة لأزمة عجز المدرسين مرة أخرى على المحافظات الحدودية".


print