السبت، 18 مايو 2024 08:06 ص

"فاروق": الحد من الاعتداءات على الأراضى لن ينجح إلا بتطبيق القانون وتقنين الأوضاع

"فاروق": الحد من الاعتداءات على الأراضى لن ينجح إلا بتطبيق القانون وتقنين الأوضاع النائب أحمد فاروق
السبت، 20 أغسطس 2016 12:38 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب أحمد فاروق، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن إعلان وزارة الزراعة عن مسابقة بين مديريات الزراعة بمختلف محافظات الجمهورية، لتحفيزهم للمضى قدمًا فى سبيل وضع حد للتعديات المستمرة على الأراضى الزراعية، خطوة جيدة ولكنها لن تنجح إلا إذا طبقت القانون بشكل سليم، خاصة وأن وزارة الزراعة تحتاج وقفة لإصلاح أحوالها المتردية.

وتابع "فاروق"، هناك العديد من الأراضى التى تم الاعتداء عليها منذ ثورة 25 يناير 2011 وحتى الآن، وهناك أراض عديدة فى محافظة الجيزة وخاصة دائرة منشأة القناطر تم التعدى عليها، مشيرًا إلى أنه على مدار الخمس سنوات الماضية فقد تقلصت الرقعة الزراعية بشكل مبالغ فيه، والمواطنين بنوا على الأراضى الزراعية بخرسانات وأصبحت الأراضى غير صالحة للزراعة.

وطالب "فاروق"، بضرورة تقنين أوضاع المعتدين على الأراضى الزراعية، وإجبار المخالفين على دفع غرامات كبيرة، ووضع قوانين صارمة لمنع أى مخالفات فى المستقبل.

وكانت وزارة الزراعة قد أعلنت عن تدشين مسابقة بين مديريات الزراعة بمحافظات الجمهورية؛ وذلك للحد من مخاطر التعديات المستمرة على الأراضى الزراعية، التى ارتفعت بشكل كبير منذ ثورة 25 يناير وحتى الآن، حتى بلغت نحو مليونا و570 ألف حالة تعدى، على مساحة 68 ألفا و839 فدانا، وتمت إزالة 319 ألفا و779 حالة، على مساحة 17 ألفا و733 فدانا، بنسبة إزالة تبلغ 25.9%.


print