الإثنين، 17 يونيو 2024 03:34 ص

بالفيديو.. أولياء أمور مدرسة كفر منسابة لمحافظ بنى سويف: انقذ أولادنا من المستنقعات

بالفيديو.. أولياء أمور مدرسة كفر منسابة لمحافظ بنى سويف: انقذ أولادنا من المستنقعات شريف حبيب محافظ بنى سويف
الجمعة، 19 أغسطس 2016 04:56 ص
كتب أحمد التايب
يعانى أهالى قرية "كفر منسابة"، التابعة لمركز الفشن بمحافظة بنى سويف، من افتقاد لجميع الخدمات والمرافق، وهو أمر ارتضاه الأهالى وصبروا عليه السنوات الماضية فى ظل تجاهل تام من المسئولين، ولكن عندما يتعلق الأمر بأرواح أبنائهم وحقهم فى التعليم فهو أمر لا يمكن السكوت عليه.

1 (4)

فمشكلة الصرف الصحى فى تلك القرية تفاقمت بشكل كبير للدرجة التى غُرقت فيها المدرسة الابتدائية بالقرية، بمياه الصرف الصحى والمياه الجوفية، حيث حاصرتها مياه المجارى من جميع الاتجاهات، وانتشرت الحيوانات الضالة والحشرات التى تتسبب فى انتشار الأوبئة والروائح الكريهة، وفقا لأهالى القرية .



فى البداية قال أحمد محمد أحد أولياء الأمور، "تعانى قريتنا من مشكلة الصرف الصحى، فالمنازل تسبح على بحار من الصرف والمياه الجوفية، الأمر الذى يهدد عددا كبيرا من المنازل بانهيار جدرانها.

1 (5)

وأكد أولياء الأمور شكواهم "كثيراً ما تطفح المجارى فى الشوارع ثم تنحدر فى الغالب داخل مدرستنا، معبرين عن تخوفهم من حدوث كارثة، قائلين "نحن نخشى على أبنائنا وبناتنا والعاملين بها، فقد تنهار المدرسة فى أى لحظة وتحدث كارثة فضلاً عن الأمراض الناتجة من مياه الصرف، التى تغير لونها إلى اللون الأخضر وقد غطاها الباعوض والناموس وجميع أنواع الحشرات فى ظل صمت إدارة الفشن التعليمية، على هذا الوضع المشين الذى يحدث تحت سمع وبصر المسئولين.
وفى السياق ذاته قال أحمد على أن مشاكل القرية كثيرة، منها انتشار تلال القمامة وأزمة الصرف الصحى، حيث تحولت الشوارع إلى حفر ومستنقعات للمياه الصرف، التى تهدد المنازل بالانهيار.

1 (2)

وفى نبرة صاخبة أكد المهندس محمد جمعة، أن الآلاف يعيشون حياة بائسة يملأها الخوف والقلق، بسبب انهيار كافة الخدمات فى هذه القرية، وخاصة مشروعات الصرف الصحى، والتى أصبحت كابوساً يضغط على حياة المواطنين، وقد ناشد الأهالى الكثير من ممثلى القرى والمجالس المحلية دون أى استجابة تُذكر.

1 (3)

وأنهوا أولياء الأمور حديثهم بأمل فى أن يستجيب لهم المحافظ المهندس، شريف حبيب وأعضاء مجلس النواب أن ينقذوا القرية من كارثة محتملة تتسبب فى انهيار منازلهم، وغرق أطفالهم، بتوصيل الصرف الصحى لتلك القرية، لترجع حياتهم طبيعية، وتأمن أطفالهم من الغرق.


print