الجمعة، 17 مايو 2024 02:31 م

بالصور.. ميدان المؤسسة.. طورته الدولة بـ30 مليون جنيه وتركه المسئولون للباعة الجائلين

بالصور.. ميدان المؤسسة.. طورته الدولة بـ30 مليون جنيه وتركه المسئولون للباعة الجائلين ميدان المؤسسة
الأربعاء، 17 أغسطس 2016 10:30 م
القليوبية - محمد قاسم
فى تحدٍ صارخ لقرارات الدكتور رضا فرحات، محافظ القليوبية، بالحفاظ على ميدان المؤسسة العمالية، الذى تم تطويره بتكلفة بلغت 30 مليون جنيه، وافتتحه رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، ترك علاء النادى رئيس، حى غرب شبرا الخيمة، الميدان تحت سطوة الباعة الجائلين والمتسولين، وهو يعد إهدارا للمال العام، وهدما لكل تطوير تقوم به الحكومة، بسبب تقاعس بعض المسئولين عن أداء ومتابعة الأعمال المكلفة لهم.


26696-الباعة-الجائلين-لميدان-المؤسسة-بشبرا-الخيمة-(1)

احتلال الباعة لميدان المؤسسة بشبرا الخيمة
ورصد "برلمانى" معاناة المواطنين الذين يعبرون الميدان، عبر نفق المشاة ليستقلوا مترو الأنفاق بمحطة شبرا الخيمة، أو محطة القطارات المتجهة للجيزة وباقى الخطوط الأخرى، فيجدوا كل شبر بالميدان افترش بالباعة الجائلين والمتسولين، ممن استغلوا غياب المسئولين، رغم أن مبنى الحى لا يبعد عن الميدان سوى 100 متر فقط.

30248-الباعة-الجائلين-لميدان-المؤسسة-بشبرا-الخيمة-(4)

الميدان تحول لسوق عشوائى للباعة
وطالت العشوائية كوبرى المشاة، الذى قام رئيس الوزراء السابق إبراهيم محلب، بافتتاحه فى 27 يوليو قبل الماضى، والذى أكد محافظ القليوبية السابق المهندس محمد عبد الظاهر، أن هناك شركة أمن ستتولى حراسة الكوبرى ونظافته، إلا أن ذلك لم يحدث، وأصبح الكوبرى والميدان اللذان تكلفا ملايين الجنيهات، تحت سطوة الباعة الجائلين والمتسولين، وقام سائقو التوك توك وسيارات الأقاليم، بتحويل الميدان لموقف عشوائى رغم وجود موقف تم إقامته وتخصيصه لهم خلف الميدان، بتكلفة تعدت ملايين الجنيهات أيضا، وذلك وسط غياب مسئولى المواقف، الذين وصلتهم العديد من الشكاوى باحتلال السائقين للميدان، مما يعوق حركة سير المواطنين، إلا أنهم ضربوا بها عرض الحائط.

وقال "سعيد على" – موظف، إن ميدان المؤسسة، الذى طورته الحكومة بملايين الجنيهات مثل سوق العتبة، ولا يستطيع أحد السير فيه أو استخدام أنفاق المشاة، وهى آيلة للسقوط، متهماً مسئولى الموقف بتحصيل كارته من سائقى الميكروباص، رغم صدور قرارات بمنع وقوف أى سيارات به، للعمل على السيولة المرورية بطريق مصر إسكندرية الزراعى من الاتجاهين.

26841-الباعة-الجائلين-لميدان-المؤسسة-بشبرا-الخيمة-(3)

باعة جائلون يفترشون ميدان المؤسسة
وفى السياق ذاته تساءل سيد مصطفى – مهندس، هل ما يحدث الآن لا يعرفه المسئولين عن الحى؟ مضيفاً: "رئيس الحى لو بص من شباك مكتبه هيشوف بعينه الكارثة لكن لم يتحرك لاتخاذ أى إجراءات رادعة، ولم يلتفت أحد لمعاناة المواطن البسيط، الذى يبدأ يومه بمشاجرات مع الباعة الجائلين، بسبب كثرة تواجدهم واستيلائهم على الميدان، الذى أصبح لا يوجد فيه شبر إلا ويجلس فيه بائع أو متسول".

26597-الباعة-الجائلين-لميدان-المؤسسة-بشبرا-الخيمة-(2)

جانب من تواجد الباعة بميدان المؤسسة الذى تكلف 30 مليون جنيه
وطالب الأهالى الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية، سرعة إصدار تكليفات للمسئولى حى غرب شبرا الخيمة، للقيام بحملات مستمرة للحفاظ على مظهر الميدان، بالإضافة إلى إزالة جميع الإشغالات الموجودة به من باعة جائلين ومتسولين ومواقف عشوائية، حفاظا على المال العام الذى يتم إهداره، بسبب إهمال الحى فى متابعة ما يحدث بالميدان.






الأكثر قراءة



print