الأحد، 19 مايو 2024 07:24 م

نائب يتقدم بطلب إحاطة حول إغلاق مدرسة السكة الحديد الثانوية

نائب يتقدم بطلب إحاطة حول إغلاق مدرسة السكة الحديد الثانوية عماد محروس عضو مجلس النواب
الأحد، 14 أغسطس 2016 04:53 م
كتب محمد أبو عوض
قال عماد محروس، عضو مجلس النواب عن حزب السلام الديمقراطى بمحافظة البحيرة، وعضو لجنة النقل والمواصلات، إنه سوف يتقدم بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور على عبد العال، موجة إلى وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى حول إغلاق مدارس السكة الحديد الثانوية.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب السلام الديمقراطى بمحافظة البحيرة، وعضو لجنة النقل والمواصلات، فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن هناك أسبابًا خفية وراء إغلاق تلك المدارس المتوقفة بسبب خناقة بين وزارتى التربية والتعليم والنقل لم يتم الكشف عنها منذ عام 2003 وحتى تاريخه.


وأكدت مصادر مسؤولة، تأجيل استئناف الدارسة بمدرسة السكة الحديد الثانوية الصناعية لأجل غير مسمى، بسبب تأخر وصول موافقة وزارة التربية والتعليم، لافتًا إلى أن الدراسة بهذه المدرسة متوقفة منذ عام 2003 بقرار من وزارتى النقل والتربية والتعليم.

وقالت المصادر لـ"برلمانى"، إن مجلس المديرين بالسكة الحديد، وافق فى اجتماعه الأخير على إعادة تشغيل واستئناف الدراسة بهذه المدرسة الكائنة بمعهد وردان التابع للسكة الحديد، على أن تكون الدراسة مع بداية العام الدراسة المقبل، إلا أنه لم تصل موافقة التربية والتعليم حتى اليوم لتفعيل هذا قرار مجلس المديرين.

وأضافت المصادر، أن هذه المدرسة ستختص بتخريج الفنيين المطلوبين للسكة الحديد، وأنه سيتم القبول بها بعد الحصول على الشهادة الإعدادية مباشرة، وسيحدد قطاع الموارد البشرية بالهيئة قواعد وشروط القبول بعد ورود موافقة التربية والتعليم.



الأكثر قراءة



print