السبت، 11 مايو 2024 11:06 م

نائب بدمياط: محاولة اغتيال على جمعة عمل إجرامى من الدرجة الأولى وفاعله لا يستحق العفو

نائب بدمياط: محاولة اغتيال على جمعة عمل إجرامى من الدرجة الأولى وفاعله لا يستحق العفو النائب عبد الرحمن البكرى وعلى جمعة
السبت، 06 أغسطس 2016 12:41 م
كتب محمد أبو عوض
قال عبد الرحمن البكرى عضو مجلس النواب عن حزب النور بدائرة فارسكور والزرقا بمحافظة دمياط، إن محاولة الاغتيال الفاشلة التى تعرض لها الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق ظهر أمس، عمل إجرامى من الدرجة الأولى فاعله لا يستحق العفو أو الترك.

وتابع عضو مجلس النواب عن حزب النور بدمياط فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الدكتور على جمعة له مواقفه الواضحة ضد الإرهاب.

وكانت حركة تدعى "حسم" أعلنت مسئولياتها عن محاولة اغتيال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق، فيما أشارت مصادر سياسية إلى ارتباط هذه الحركة بقيادات التنظيم الدولى للإخوان فى أنقرة والمخابرات التركية.

وقالت الحركة فى بيان لها: "تمت عملية الاستهداف له وطاقم حراسته، ما أسفر عن إصابة طاقم حراسته، وذلك من خلال كمين تم إعداده له ولطاقمه"، زاعمة أن ظهور مدنيين فى المشهد واتجاه نحو المسجد منع إتمام الاغتيال، فيما أكدت المصادر أن الحركة الإخوانية تحركت لتنفيذ مهمة الاغتيال بعد تحريض وزير الشئون الدينية التركى محمد جورماز للمفتى السابق واتهامه السابق بأنه ينسق مع غريم أردوغان فتح الله جولن.

وكان الدكتور على جمعة مفتى الديار المصرية السابق قد تعرض لمحاولة اغتيال أمام أحد المساجد بمدينة 6 أكتوبر، اليوم الجمعة، أثناء توجهه للصلاة.





print