الخميس، 09 مايو 2024 07:48 م

مشروع المليون ونص فدان.. نائب: نأمل إنشاء مدينة جديدة فى الغربية بالمرحلة الأولى

مشروع المليون ونص فدان.. نائب: نأمل إنشاء مدينة جديدة فى الغربية بالمرحلة الأولى النائب حمادة القسط
الأحد، 24 يوليو 2016 05:18 ص
كتب جورج إيليا
قال حمادة القسط عضو مجلس النواب بدائرة قطور بمحافظة الغربية، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن محافظة الغربية من المحافظات التى لا تمتلك ظهير أو امتداد صحراوى، وأن نواب المحافظة والمحافظ ينادون بامتداد صحراوى، وهو ما تستوعبه الدولة.

وأكد "القسط" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن الدولة متفاهمة المشكلة الكبرى التى تواجه محافظة الغربية بعدم وجود ظهير صحراوى، كما أن رئيس الوزراء وعد نواب المحافظة بتخصيص جزء من مشروع الـ1.5 مليون فدان، قائلا: "نأمل أن يكون هناك مدينة جديدة لمحافظة الغربية بالمرحلة الأولى من مشروع المليون ونص فدان".

وأشار النائب، إلى وجود بعض المشكلات التى تواجه دائرة قطور المتمثلة بشبكة مياه الشرب وشبكة الصرف الصحى، والتى تشهد الآن حالة تطوير سريعة للشبكة المتهالكة التى تم إنشاءها منذ الخمسينات، مؤكدًا على انتهاء تلك المشكلة فور الانتهاء من محطة شرب قطور، والتى ستعمل على إنهاء مشكلة مياه الشرب بمدينة قطور وتوابعها وجزء من محافظة الغربية، بخلاف العمل على استكمال شبكة الصرف الصحى بالدائرة، والذى تم إنهاءه حاليًا بغالبية القرى وتوابعها، قائلا: "المفروض الناس متسألش عن أعطال دلوقتى، وعليهم الانتظار لحين الانتهاء من المشروعات التى يتم إنشاءها حاليًا".

وأضاف القسط، أنه تقدم بعدد كبيرة من طلبات الإحاطة إلى مجلس النواب، بشأن مشكلات الفلاحين ومشكلات أهالى الدائرة، والتى تم مناقشة 3 طلبات فقط منها لا غير.

وتابع عضو مجلس النواب بدائرة قطور بمحافظة الغربية، تشهد حالة من التأهب والتطور السريعة من خلال سعى نواب المحافظة على حل غالبية المشكلات التى تواجه أهالى الدوائر، وذلك لكونها المدينة الأقل حظًا لعدم وجود امتداد أو ظهير صحراوى.


الأكثر قراءة



print