الأحد، 19 مايو 2024 11:09 م

حمزة أبو سحلى "نائب قنا": "الصعيد منسى مش مهمش.. والشباب 24 ساعة على القهاوى"

حمزة أبو سحلى "نائب قنا": "الصعيد منسى مش مهمش.. والشباب 24 ساعة على القهاوى" حمزة أبو سحلى عضو مجلس النواب عن محافظة قنا
الثلاثاء، 12 يوليو 2016 12:02 م
كتب أحمد الجعفرى
قال النائب حمزة أبو سحلى عضو مجلس النواب عن محافظة قنا، إن الصعيد منسى وليس مهمشا، ولا يوجد به أى خدمات صحية أو اجتماعية أو أنشطة رياضية، مؤكدا أن المبلغ المخصص للصعيد فى برنامج الحكومة والموازنة العامة غير كاف لتطوير الصعيد، مشيرا إلى أن معظم المخصصات سيتم توجيهها للارتقاء بقطاع الصحة.

وأضاف "أبو سحلى" فى تصريحات لـ"برلمانى" قائلاً: "لابد من أن تضع الحكومة برنامجا شاملا لتطوير الصعيد وتبدأ فى إنشاء مشروعات ومصانع وشركات متوسطة وصغيرة، فدخل المواطنين فى الصعيد متدنى للغاية، والأهالى غير قادرين على توفير احتياجتهم الخاصة، واتضح ذلك جليا خلال شهر رمضان الكريم.

وأكد "أبو سحلى"، على ضرورة قيام الحكومة بتهيئة الصعيد ليكون مكانا جاذبا للاستثمار من خلال إنشاء شبكة طرق ومرافق وبنية تحتية، فضلا عن توجيه الشباب لاستغلال الظهير الصحراوى الواسع لمناطق الصعيد، مشيرا إلى أن الشباب فى الصعيد يقضون 24 ساعة يوميا على المقاهى دون عمل ولابد من استغلال طاقتهم الإنتاجية.

وكان الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء قد أعلن أن نسبة الفقراء فى مصر إلى 26.3 %، وكشف الجهاز عن ان ريف الوجه القبلى أكثر أقاليم الجمهورية فقرا، حيث لا يستطيع 49 % من سكانه الوفاء باحتياجتهم الأساسية من الغذاء وغيره.


print