الجمعة، 17 مايو 2024 03:10 م

"رأس غارب" بلا مأذون منذ عام.. ونواب البحر الأحمر يطالبون وزير العدل بإنهاء الأزمة

"رأس غارب" بلا مأذون منذ عام.. ونواب البحر الأحمر يطالبون وزير العدل بإنهاء الأزمة حمادة غلاب ومحمد عبد المقصود
الخميس، 07 يوليو 2016 06:44 م
كتبت رشا عونى
أزمة جديد تعيشها محافظة البحر الأحمر، فجرها نواب المحافظة بكشفهم عن عدم وجود مأذون شرعى بمدينة رأس غارب منذ عام، رغم جهودهم المتواصلة فى محاولة حل الأزمة التى تجعل أهالى المدينة يضطرون للسفر إلى مدينة أخرى داخل المحافظة لعقد القران، وذلك منذ وفاة المأذون الشرعى برأس غارب منذ عام، وتقدم أخرون لشغل المنصب إلا أنه لم يتم الاختيار فيما بينهم حتى الآن دون أسباب واضحة.

حمادة غلاب: محافظ البحر الأحمر تواصل مع الوزير ووعده باختيار مأذون بعد أسبوع ولم يتم التنفيذ حتى الآن
ففى البداية قال النائب حمادة غلاب، عضو مجلس النواب عن دائرة رأس غارب بالبحر الأحمر ووكيل لجنة الطاقة بالبرلمان، إن المأذون الشرعى لمدينة رأس غارب توفى منذ عام، ومحكمة الأسرة بالبحر الأحمر نظمت مسابقة لاختيار مأذون جديد، وتقدم لها عدة أشخاص وفقا للشروط التى حددتها وزارة العدل، وكنا من بينهم امرأة.

وأضاف "غلاب" فى تصريح لـ"برلمانى" أن المتقدمين لمسابقة المأذون الشرعى قدموا عدة شكاوى ضد بعضهم مما أدى إلى تعطيل مسألة اختيار أحدهم.

وأوضح أنه بعد نجاحه فى انتخابات البرلمان عن دائرة رأس غارب تواصل مع محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، لحل أزمة عدم وجود مأذون بالمدينة، وبناءً عليه تواصل المحافظ مع وزير العدل ورد عليه بالتأكيد على اختيار مأذون للمدينة بعد أسبوع فقط، ولم يتم تنفيذ ذلك حتى الآن، مشيرا إلى أنه التقى مستشار رئيس محكمة الأسرة بالبحر الأحمر لمناقشة الأزمة، وأنهم فى انتظار اختيار وزارة العدل لمأذون شرعى لرأس غارب، معربًا عن استيائه من التأخير، ومؤكدًا أن عملية اختيار المأذون لا تستغرق أكثر من ثلاثة أيام، وأن التأخير يتحمله وزير العدل.

وأكد النائب، أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير العدل للإسراع فى اختيار مأذون شرعى لرأس غارب، نظرًا لمعاناة أهالى المدينة وسفرهم إلى الغردقة حين عقد أى قران.


محمد عبد المقصود يتقدم بطلب إحاطة لوزير العدل


من جانبه قال النائب محمد عبد المقصود عضو مجلس النواب بالبحر الأحمر، إن مأذون مدينة رأس غارب توفى منذ عام، وتقدم أكثر من مأذون بطلبات لوزارة العدل لشغل الوظيفة، ولكن الوزارة لم تختار واحدًا منهم حتى الآن.

وأضاف عبد المقصود فى تصريح لـ"برلمانى" أنه تقدم بطلب إحاطة لوزير العدل بشأن ذلك الأمر، والتدخل لحل تلك الأزمة، وسرعة الانتهاء من اختيار مأذون لمدينة رأس غارب، مؤكدًا أن عدم وجود مأذون بمدينة رأس غارب يجعل الأهالى يضطرون للسفر الى مدينة الغردقة لعقد أى قران، والتى تبعد عن رأس غارب بمسافة 160 كيلو، مما يمثل تعب ومشقة على أهالى غارب، قائلا: "مفيش مدينة تفضل من غير مأذون لمدة سنة كاملة".


الأكثر قراءة



print